القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

براتب 8 آلاف ريال .. التدريب التقني توفر آلاف فرص العمل

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن توافر 8411 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف في معاهد الشراكات الإستراتيجية الـ 24 التابعة لها، والتي تتشارك بها مع القطاع الخاص، برواتب تلك الوظائف تصل إلى 8 آلاف ريال شهريا عقب التخرج.

 جاء ذلك خلال ورشة العمل الخاصة بمعاهد الشراكات الإستراتيجية، التي أقيمت في مدينة الرياض.

وبحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز المشرفة على المركز الوطني للشراكات الإستراتيجية،  الدكتور فهد التويجري، إن المؤسسة تعمل على تفعيل دور معاهد الشراكات الإستراتيجية في تأهيل الشباب وتوطين التقنية، بما يتناسب مع الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها ضمن رؤية التحول الوطني، بزيادة مشاركة القطاع الخاص في تأهيل الشباب إلى 35 شراكة إستراتيجية في عام 2020.

وأوضح التويجري أن جميع الأشخاص المنضمين إلى التدريب في معاهد الشراكات الإستراتيجية التابعة للمؤسسة وبشراكة مع كبرى شركات القطاعين الحكومي والخاص، يتم توظيفهم بعقود رسمية من خلال برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، إذ يعمل كل معهد على توفير فرص العمل لمتدربيه في الجهات الموظفة من القطاع الخاص خلال الأيام الأولى للتدريب، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف أن تلك المعاهد التدريبية تمنح كل متدرب شهريًّا من 1500 إلى 3000 ريال، طيلة مدة التدريب، كما توفر له تأمينا طبيا، ويكون مسجلا بالتأمينات الاجتماعية.

ولفت إلى أن المعاهد التدريبية تقدم العديد من التخصصات التي تراعي فيها احتياجات سوق العمل، وتستقطب خبرات تدريب عالمية لتعمل على نقل التقنية وتطوير التدريب التقني، كالخبرات اليابانية والنيوزيلندية والكندية والأمريكية إلى المتدربين.

قد يعجبك أيضًا: مشاهدة أغرب الوظائف التي عمل بها باسل خياط قبل الشهرة:

[vod_video id=”EA8iteWjykTHLnEQxPvrw” autoplay=”1″]

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر