القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قيمته نحو مليون دولار.. بريطانيا تعلن عن فقدان خاتم كارتييه بعد 6 سنوات من اختفائه

أعلن المتحف البريطاني عن فقدان خاتم ألماس قيمته 750 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل ٩٨٤ ألف دولار عام 2011، الأمر الذي أثار مخاوف العديد من الزوار، نظرا لأن إدارة المتحف لم تعلن عن فقدان الخاتم إلا قبل أيام قليلة.

ووفقا لصحيفة «الغارديان» البريطانية فإن خاتم «كارتييه» اختفى من متحف لندن المركزي منذ ستة أعوام في ظروف غامضة وتم استدعاء الشرطة حينها وتقرر متابعة التحقيق في القضية وإلى الأن لم يصلوا لأي نتيجة.

وقالت الصحيفة إن الخاتم منحه شخص مجهول الهوية للمتحف واحتفظت به الإدارة في «مجموعة الدراسة» وهذه المنطقة لا يسمح للزائرين الدخول فيها.

واتهم عدد من الخبراء مسؤولي المتحف بضعف إدارتهم، موضحين أن الخاتم إذا تمت سرقته فكان لابد من تبليغ الأمر للزوار.

وأكد كريس مارنيللو، مؤسس Art Recovery International أن هذا المتحف من أفضل المتاحف الممولة في البلاد ومن الصعب أن تتم سرقته وإذا حدث ذلك لماذا لم يتم إبلاغ الزوار؟ّ.

وأضاف روي كلير، المدير السابق لمتحف النصب التذكاري الحربي في أوكلاند بنيوزيلندا أنه تفاجأ بعدم الإعلان عن هذه الخسارة على الفور وتساءل «لماذا تم التأخير عن الإعلان»؟.

وأوضحت دونا ياتيس، المحاضرة في الاتجار بالآثار والجرائم الفنية في جامعة غلاسكو، أن أمن المتحف جدير بالثناء ومن الممكن أن يكون الخاتم فًقد عندما نقل من مكانه لذلك هناك أمل في العثور عليه.

لص عربي يبتلع أحجار ألماس بـ 6 ملايين دولار.. هذا ما حدث له؟

قد يعجبك أيضا مشاهدة أغنية اغلى حبيبة للفنان راشد الماجد

[vod_video id=”BNe0aKzPjltkzBe3q2hiQA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر