القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قرار جديد من الطيران المدني بخصوص حجاج قطر

أنهت هيئة الطيران المدني السعودي، الجدل حول سفر الحجاج القطريين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج، عبر طائرات خاصة، حيث أكدت أنهم لن يكون بمقدورهم السفر إلى السعودية سوى من خلال الشركات التجارية المتفق عليها.

وبحسب ما قاله المتحدث باسم هيئة الطيران المدني، عبدالله الخريف، لصحيفة “الحياة”، فإن الحجاج القطريين أو الأشخاص المقيمين في قطر ولديهم تصريح الحج، يمكنهم الوصول إلى أراضي المملكة لأداء الفريضة وفق الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح أن القطريين والمقيمين بها يمكنهم السفر من خلال شركات الطيران التجاري التي تختارها السلطات القطرية وتوافق عليها الهيئة، وذلك باستثناء الخطوط القطرية.

ولفت إلى أنه فيما يخص عبور الطائرات الخاصة والرحلات العارضة في أجواء المملكة، من وإلى قطر فيجب تقديم طلب مسبق إلى الهيئة العامة للطيران المدني، قبل موعد الرحلة بـ 24 ساعة، مشددا على ضرورة أن يتضمن الطلب أسماء وجنسيات كل من سيكون على متن الطائرة، فضلا عن بيانات الشحنة التي تحملها.

جاء ذلك في إطار استمرار مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لدولة قطر نظرا لدعمها للإرهاب، حيث تم منع خطوطها الجوية من التحليق في الأجواء السعودية، كما أكدت الهيئة أنها من حقها فرض المزيد من الإجراءات لضمان سلامة أجوائها السيادية من أي تهديد.

قد يعجبك أيضا مشاهدة:

“مشاجرة عنيفة بين راكب وطاقم طائرة في الجو”.

[vod_video id=”jnz0SFCRh9FfSHmhGsaKlQ” autoplay=”1″]

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر