القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قدرة مذهلة للأطفال في عمر 8 أشهر.. لن تتخيلها!

كشفت دراسة حديثة أن الطفل في شهره الثامن يسجل تحركات من حوله، ويكون قادرًا على التوصل إلى أحكام مسبقة ومحسوبة حول تفضيلات الناس وما سيفعلونه في وقت سابق.

وقبل هذه الدراسة، كان يعتقد سابقًا أن الأطفال لم تتطور لديهم قدرة فهم ورؤية العالم من وجهة نظر أخرى حتى وصولهم سن الرابعة، كون العلماء لم يتمكنوا من تأكيد هذا الأمر، بسبب عدم امتلاك الطفل القدرة على الكلام وبالتالي صعوبة التعبير عما يفكر به، بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني.

ووجد باحثون من مختبر “Cognition & Development” في جامعة واشنطن وجامعة ميسوري-كولومبيا، أن الأطفال يبحثون عن أنماط متسقة من السلوك ويمكن أن يدركوا أن من حولهم يفضلون أطعمة محددة، وأنشطة معينة عن طريق معاينة الأحداث والوقائع التي تدور حولهم.

وتقول الدراسة التي نشرت في مجلة “انفانسي”، إن الأطفال يمكنهم أخذ المعلومات وإجراء تنبؤات حول ما سيفعله شخص ما بعد ذلك.

وقالت لوري ماركسون، أستاذ مشارك في العلوم النفسية والدماغ ومدير مختبر “Cognition & Development” في جامعة واشنطن: “حتى قبل أن يتمكنوا من التحدث، فإن الأطفال يبقون على مقربة مما يجري أمامهم، ويبحثون عن أنماط النشاط التي بإمكانها اقتراح التفضيلات”، مضيفةً: “تكرار الخيار ثلاث مرات أو أربع على التوالي، يعتبره الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية أشهر سلوك متسق تفضيلي”.

وكشفت النتائج بعد تحليل سلوك 80 رضيعا أنه قبل ثمانية أشهر، يستشعر الرضع ما يفكر به شخص آخر، ويؤمن به، أو ما يعرفه أو لا يعرفه عن وضع معين.

قد يعجبك أيضًا:

فيديو طريف لرضيع عمره 3 أشهر يقول لوالدته “أحبك”

[vod_video id=”Oh7QTJRN0QMmFCB9UkhVw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر