القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الخميس .. انطلاق «ونس صيفك» في 3 محافظات بالشرقية

تشهد مدن الخبر والأحساء والجبيل انطلاق مهرجان  “ونس صيفك”، الخميس المقبل، والذي يقام بدعم من الهيئة العامة للترفيه، في ثلاث مجمعات تجارية، ويستمر لمدة 15 يومًا.

قال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، راكان العيادة، إن المهرجان ترفيهي تثقيفي، وبه الكثير من الأفكار والفعاليات  المختلفة والجديدة،  والتي تستهدف جميع العائلات السعودية والمقيمين بمختلف فئاتهم العمرية، موضحا أن المهرجان دمج الثقافة بالترفيه من أجل جذب السياح للمنطقة، وذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030.

وأضاف أنهم قاموا باستحداث شخصية خاصة بالمهرجان، أطلقوا عليها مفرح، والذي سيتواجد في مطاري الملك خالد بالرياض والملك فهد بالدمام، لاستقبال ضيوف المنطقة الشرقية والترحيب بهم، وتوزيع جدول فعاليات المهرجان عليهم.

وقالت مديرة المهرجان، بحسب ما نشرته “سبق”، إن المهرجان سيتواجد به عدد من الأنشطة الخاصة بالرسم والأشغال اليدوية التي تقوم بها المواهب السعودية، وذلك لإكساب الأطفال المهارات وتنميتها لديهم، كما سيتضمن أنشطة تعليمية للأطفال تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوت، وتركيب الألعاب، واكتساب مهارات الذكاء الصناعي.

وأضافت أنه سيكون هناك حكواتي، يقوم بقراءة القصص المشوقة والمفيدة للأطفال لتشجيعهم على القراءة، كما سيكون هناك عرض مسرحي ترفيهي للأطفال، يتناول العلوم والكيمياء والفيزياء بطريقة ترفيهية مشوقة.

وأوضحت أن المرأة سيكون لها نصيب من المهرجان، حيث ستكون هناك فعاليات خاصة بها كالتجميل والأزياء، إذ تعاقد المهرجان مع إخصائيات تجميل، ومصممات أزياء سعوديات.

ولم تنس إدارة المهرجان أبناء المملكة والمقيمين من ذوي القدرات الخاصة، حيث خصصت أنشطة خاصة لأطفال متلازمة داون، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، كما خصصت متحدثًا بلغة الإشارة، حتى يتواصل مع المشاركين والمشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر