القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

منها أصعب حب وحاضر .. هل مثلتك إحدى أغاني «الفريندزون» يومًا؟

“الفريندزون” من المصطلحات التي انتشرت في الفترة الأخيرة وبقوة، والتي تعني أن يضعك الحبيب في منطقة الصداقة ويأبى أن يخرجك منها، ولكن رغم حداثة المصطلح فإن هناك العديد من الأغاني العربية والإنجليزية التي عكست هذه الحالة من سنوات وحتى اليوم..فهل مثلتك إحدى هذه الأغاني يومًا؟

[vod_video id=”Bb840pDeQy9YOg520qwUw” autoplay=”1″]

–  قال جاني بعد يومين – سميرة سعيدة

أحد أشهر الأغاني التي تحدثت عن تلك المنطقة “الفريندزون” التي يتم وضع أحدهم فيها هي أغنية قال جاني بعد يومين لسميرة سعيد، والتي تحكي فيها عن علاقة تجمعها برجل، كانت على تأكد من أنه سيصارحها في يوم بحبه لتتفاجأ أنه يحكي لها عن قصة حب جديدة في حياته وعن امرأة أخرى.

[vod_video id=”BKhmGBOJeExE1wNpIZkRpQ” autoplay=”1″]

-يوم زفافك – وائل جسار

ومن الأغاني أيضًا التي تعكس هذه الحالة، أغنية وائل جسار “يوم زفافك” وهو يصف حالة ذلك الرجل الذي يقف في يوم زفاف حبيبته، ولكنه يصف لها أنه لن يقدر على أن يكون سعيدًا مثلهم فهو لا يزال يحبها، ولم يكن يتوقع أن يكون مكانه بين المدعوين مثل الآخرين.

[vod_video id=”FDU7CQmvq9B6YN39LbMqyw” autoplay=”1″]

–  حاضر – محمود العسيلي

تقريبًا الصورة نفس نقلها محمود العسيلي في أغنيته حاضر، حيث يصف المشهد نفسه ويعبر عن حزنه أنه لم يستطع جعل حبيبته تراه سوى أخ، ولكنه رغم كل هذا الحزن فحبه لن يجعله قادرًا على رفض طلبها في أنه يغني لها في زفافها.

[vod_video id=”nUxZnJJwqcbx0GVUSCIfZA” autoplay=”1″]

– أصعب حب – خالد عجاج

إحدى الأغنيات الكلاسيكية التي عبرت عن شعور الشخص لوجوده داخل “الفريندزون” هى أغنية أصعب حب، وهي تحكي لحظة اكتشاف أن من تقع في حبه لا يبادلك الشعور نفسه، وأن كل ما مررت به معه ما هو إلا استغلال من الطرف الآخر لهذا الحب.

[vod_video id=”YX7l8zCi4uVGP1sbcDk0Q” autoplay=”1″]

–  اتنين أصحاب – نانسي عجرم

أما كلمات أغنية اتنين صحاب لنانسي عجرم، فتحكي عن هذا الثنائي الذي كلما رأهم الآخرون يظنون أنهم أحباب، ولكنهم مجرد صديقين، ولكنها من داخلها تحبه، إذ تقول له في النهاية لماذا لا نكون أحبابًا بالفعل.

أما الأغاني الأجنبية التي عبرت عن هذه الحالة فهي:

[vod_video id=”s2H11yGacjRaD6BRejMz6g” autoplay=”1″]

-Just good friends –  مايكل جاكسون

أسطورة الغناء الأمريكي مايكل جاكسون أصدر أغنية يحكي فيها عن تلك الفتاة التي تعطيك أملا بأنها تحبك، ولكن بمجرد سؤال الآخرين لها ما تشعر به تجاه بعضكما تقول “مجرد أصدقاء جيدين”، لذلك يقول خلال أغنيته لا تثق في الانطباعات الأولى.

[vod_video id=”wgrSJxHtgjVbN2fiegTeqQ” autoplay=”1″]

-You Belong With Me – تايلور سوفت

شعور الغيرة من حبيبة صديقك المقرب الذي لا يشعر بحبك له، ولكنك تعرفين كل شيء عنه وعن صديقته، وتريدين أن تصارحيه أنكِ الأفضل له .

[vod_video id=”PaNLMdSVaQ0NVdAMVZ1oBA” autoplay=”1″]

-Can’t Fight This Feeling  – ريو سبيدواجون

رغم ظهور هذه الأغنية قبل مطلح الفريندزون بسنوات، لكنها تصف هذه الحالة بقدرة حيث يعبر المغني عن أن شعور الصداقة تحول إلى حب، وهو لا يتسطيع مقاومة هذا الشعور، ويخشى أن يصارحها.

[vod_video id=”DzAr0tPxyP1rpmthDI3lVg” autoplay=”1″]

–  Something To Talk About –  بوني ريت:

هذه الأغنية تشبه إلى حد كبير أغنية نانسي عجرم اتنين اصحاب، حيث تقول فيها المغنية إن الجميع يتهامس أنه أحباب ولكنهم ينكرون هذا، وتسأله لماذا لا نفعل هذا ونكون أحبابًا بالفعل.

[vod_video id=”DARlUZD3Zxe1Ycq3czicA” autoplay=”1″]

–  To Be With You – مستر بيج

وفي أغنية مستر بيج To Be With You  يصف فيها المطرب كم يشعر بالحب تجاه حبيبته من أعماقه، ولكنه ينتظر أن تبادله هى الأخرى الشعور نفسه وتشعر به.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر