القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

14 صورة لأجمل فساتين زفاف الأميرات حول العالم

العرس الملكي ليس مجرد اتحاد بين شخصين وأسرهما، بل هي قضية وطنية وأحيانًا دولية، فهذه المناسبة السعيدة تجذب حشودًا من وسائل الإعلام التي تحاول توثيق كل تفصيل من تفاصيل الحفل، عوضًا عن الضيوف رفيعي المستوى.

وأكثر ما يجذب الأنظار في الأعراس الملكية هي فساتين الزفاف البيضاء الأنيقة والفاخرة التي ترتديها الملكات والأميرات، والتي يغلب عليها اللون الأبيض التقليدي، مع القليل من الدانتيل الذي يزينها، أو الزخارف الرائعة التي تضفي انطباعًا ملوكيًا أنيقًا.

من جهة أخرى تحتفظ بعض الشعوب والبلاد بعادات فساتين زفافها التقليدية، من الألوان المشرقة إلى التطريزات الخلابة، والأحجار الكريمة من المجوهرات والأساور.

وهنا 15 صورة لأجمل فساتين الزفاف حول العالم:

1. الأميرة كلير من لوكسمبورغ

تألقت الأميرة الحسناء كلير  بفستان مبهر زفاف من تصميم المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وفي هذه الصورة تظهر الأميرة برفقة والدها يوم زفافها عام 2013.

2. الأميرة صوفيا من السويد

اختارت الأميرة صوفيا فستانًا أبيض فخمًا مزينًا بقماش الدانتيل من تصميم المصمم السويدي إيدا سيوستدت للزواج من الأمير كارل فيليب عام 2015.

3. الأميرة تشارلين من موناكو

أبهرت الأميرة الحسناء الجميع بفستان أرمني بسيط مع تطريزات بسيطة وراقية عند زواجها من الأمير ألبرت الثاني في مراسم أقيمت في قصر الأمير عام 2011.

4. الصحفية إليزابيتا روزبوش فون فولكنستين

تزوجت الصحفية إليزابيتا من الأمير البلجيكي أمريو، وتألقت بفستان زفاف أنيق من تصميم المصمم العالمي فالنتينو وذلك في حفل زفافهما في سانتا ماريا في تراستيفير بوسط روما عام 2014.

5. دوقة كامبريدج كيت ميدلتون

شهد حفل الزفاف الملكي دوقة كامبريدج وزوجها الأمير ويليام أكثر من ملياري شخص، ولهذه المناسبة المهمة اختارت كيت فستان من الدانتيل وبذيل طويل أنيق من تصميم المصمم العالمي ألكسندر ماكوين، وذلك خلال مراسم احتفالهما عام 2011.

6. بوتان جيتسون

كانت الملكة بوتان من عامة الشعب قبل زواجها من الملك جيغمي خيزار نامجيل وانغشوك، حيث أقيم حفل زفافهما ضمن إطار بوذي تقليدي، وبمناسبة الاحتفال التقليدي، اختارت ثوبًا تقليديًا يناسب مراسم الاحتفال.

7. الأميرة تاتيا بلاتنيك من اليونان

تألقت الحسناء اليونانية فستان زفاف أبيض من تصميم المصمم الفنزويلي أنخيل سانشيز في مراسم زواجها من الأمير نيكولاوس في كاتدرائية أيوس نيكولاوس في سبيتسيس، اليونان عام 2010.

8. الأميرة ناتالي

تألقت ابنة الأمير ريتشارد والأميرة بينيديكت بفستان زفاف خلاب من تصميم المصمم الدنماركي هنريك هفييد، وذلك في مراسم زفافها من ألكسندر جوهانسمان عام 2011 في البلدة الألمانية باد بيرلبورغ.

9. فيكتوريا كسرفينياك

اختارت المحامية والكاتبة السابقة فستانًا من تصميم المصمم الدنماركي كلايس ايفرسن عندما تزوجت من الأمير جيمي في هولندا.

10. الأميرة نور من الأردن

تألقت الجميلة نور بفستان أبيض مطرز كثوب تقليدي عند زواجها من الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان عام 2004.

11. الأميرة لالا سلمى من المغرب

قبل زواجها من الملك محمد السادس عام 2002، كانت الأميرة الحسناء تعمل مهندسة.

12. الأميرة هايو

كان أمير أندونيسيا نوتونيغورو والأميرة هايو صديقين في فترة شبابهما، وتواعدا لمدة 10 سنوات قبل إقامة مراسم الزواج التي استمرت لمدة ثلاثة أيام عام 2013.

13. كارابو موتسوينينغ

تزوجت كارابو موتسويننغ ملك ليسوتو، وهي مملكة غير ساحلية محاطة بجنوب أفريقيا، عام 2000، وتألقت في فستان مرصع بالجواهر، والقلائد، وزين رأسها بتاج فخم.

14. ساياكو كورودا

تخلت الأميرة عن لقبها الملكي كأميرة لليابان للزواج من يوشيوكي كورودا، وتألقت في حفل زفافهما بفستان أبيض حريري بسيط دون أي زخارف أو تطريزات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر