القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 نصائح لـسفر ممتع مع أبنائك

السفر تجربة فريدة من نوعها، كما أنها تجربة ممتعة، لذلك من الجيد أن تشارك فيها أطفالك، خاصة إذا كانوا في السن الذي يسمح لهم بالاستمتاع واستعاب هذا التغيير الذي سيقومون به، ولكن إذا كان الطفل رضيع مثلاً فلن يستفيد شيء من هذه الرحلة.

لذلك إذا أردت أن يُشاركك أطفالك رحلتك السياحة القادمة، عليك الحرص على بعض الأشياء لمتعة أكثر:

1- تحضير الحقيبة: يجب أن تحرص على تحضير حقيبة خاصة منفردة بطفلك يكون بها ملابسه التي سيحتاجها إلى جانب، لعبته المفضلة، والأشياء المهمة أثناء رحلتكم، فلا تكتفي بوضع أغراضه في حقيبتك يجب أن يستمتع معك بتجربة حزم الأمتعة وترتيبها، ومعرفة ما هو مهم وما هو غير ضروري.

2- الأدوية: أحيانا يكون للأطفال أدوية معينة، عليك الحرص على أخذ القدر الكافٍ الذي سيكفي طفلك أثناء الرحلة، إلى جانب بعض المسكنات، ومخفضات الحرارة وغيرها من أدوية طارئة للأطفال.

3- الطائرة: إذا كان هناك بعض الكبار يشعرون بالملل أثناء الوجود على الطائرة ما بالك بطفل يريد الحركة واللعب، لذلك ضعِ على موبايلك أو الأيباد الخاص بك أفلام كارتون وألعاب حتى تقوم بتسليته أثناء الرحلة، ولا يبدأ في التذمر وإزعاج باقي الركاب.

4- التصوير: أخيرًا، أحرصِ على التقاط العديد من الصور خلال رحلتكما، لأن هذه ستكون ذكرى للأبد لطفلك حين يكبر، إلى جانب ذلك حاول أن تجعله يصور هو بنفسه ويستمتع بهذه التجربة.

المصدر:- مي الرشيد – روتانا

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر