القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 فنانين مصريين أنهى المرض حياتهم الفنية

قد يدفع الفن بكثير من الأشخاص إلى قمة النجومية، لكن في لحظة واحدة يمكن لهذه النجومية أن تنطفئ، ويختفي معها المال والشهرة، والصحة أيضاً. تعرّفوا إلى أبرز الفنانين المصريين الذين انتهت حياتهم الفنية بسبب مرضهم.  

جورج سيدهم

أحد أبرز نجوم الكوميديا منذ ستينيات القرن الماضي، كان أحد أبطال الفرقة المسرحية الغنائية “ثلاثي أضواء المسرح” مع زميل عمره سمير غانم والراحل الضيف أحمد. في الثمانينات، قرر أن يستغل نجوميته بشكلٍ آخر، فافتتح مطعماً خاصاً به. ويقول سيدهم إن السبب الرئيسي وراء افتتاح المطعم هو احتراق مسرح “الهوسابير”، الذي كان يمتلكه مع سمير غانم، خلال أحداث شغب عام 1986. وبسبب هذا الحادث، أصيب بجلطةٍ في المخ، أجبرته على السفر إلى لندن لتلقي العلاج. عند عودته، بدأ في إعادة بناء المسرح، لكنه أصيب بجلطة ثانية، حين علم أن المصرف أخذ المسرح، بعد أن رهنه شقيقه لأحد المصارف من دون علمه عام 1995. مازال جورج سيدهم راقداً على سريره، لا يمكنه الكلام ولا التواصل مع الآخرين بسبب شدة مرضه.

2-   المنتصر بالله

حين كان المنتصر بالله واحداً من أبرز نجوم الدور الثاني في الكوميديا، في ديسمبر عام 2007، أصيب بجلطةٍ في المخ. وقال، عام 2009، لإحدى الصحف المصرية، إنه يصرف نحو سبعة آلاف جنيه (نحو 400 دولار أميركي) أسبوعياً على العلاج. وعلى الرغم من اختفاء المنتصر بالله عن الأعمال الفنية والتزامه منزله، إلا أنه من حين إلى آخر يظهر في الصحف خلال صورًا تلتقط له أثناء تأدية واجب عزاء، أو استلام جائزة أو حضور حفل تكريم.

شيريهان

وسط توهجها الفني، أصيبت الفنانة الاستعراضية شيريهان عام 2002 بمرض السرطان، الذي دفعها للاعتزال مدة 15 عاماً. وكان الظهور الأول لها عام 2011، أثناء مشاركتها فى ثورة 25 يناير، بعد ذلك عادت للظهور في بعض المناسبات.

يوسف منصور

في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي، كان يوسف منصور “بروس لي العرب”، يصارع الجميع ويحطم أي شيء بضربة واحدة من يده في جميع أفلامه. وفي ظل نجوميته، اختفى عن الشاشة لمدة تزيد عن 15 عاماً، نتيجة إصابته بالسرطان. آمن منصور أن العلاج من السرطان عن طريق تعاطي الكيماوي “حرام”، لاعتقاده بأن العلاج لا يفيد ويدمر الجسم. وفي أبريل عام 2016، عاد منصور بصحة جيدة، وأعلن عن البدء في مشروع إنتاج فيلم مصري جديد بعنوان “تحيا حارتنا”، قائلًا إنه استوحى فكرته من تبرّع الإعلامية أوبرا وينفري بتكاليف عملية فصل توأم مصري”. شاهد أيضاً: فنانون غنوا لأيام الأسبوع [vod_video id=”VQj4hdkmp5nOYRch3PKfDQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر