القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 علامات تُهدد العلاقة الزوجية .. عليكما تجنبها

الشجارات بين الزوجين شيء طبيعي يحدث بين فترة وأخرى، ويعود ذلك إلى اختلافات في وجهات النظر، أو سوء تفاهم بينهما، كل هذه أشياء طبيعية، ولكن متى تكون الخلافات والشجارات الزوجية غير صحية؟

اقرأ أيضا: 5 قواعد لتخطي المشاحنات الزوجية بسلام

– الإهانة: أول العلامات التي تشير إلى أن الشجار يأخذ منحنى غير صحي، هو وجود الأهانات والشتائم؛ لأن سبب الشجار الأساسي سيحل، ولكن الأهانة لا تنسى، يجب أن تحافظا على احترام بعضكما حتى أثناء المشاجرات، من الممكن أن تعبرا عن غضبكما ولكن من دون أهانة الطرف الأخر.

– الشجار أمام الآخرين: من المعروف أنه ليس من الصحي أن يشاهد الأطفال مشاجرات الوالدين، ولكن الأمر الأكثر غرابة هو الشجار أمام الأصدقاء أو الأقارب، هذه واحدة من أخطر العلامات التي تدل على أن شجاركما أصبح غير صحي، لذلك يجب أن تدركا أن هذا الأمر شديد الخصوصية ولا يجب أن يظهر أمام أحد غيركما.

– التهديد: إذا كان الشجار يؤدي إلى تهديد أحد الأفراد بالطلاق، فهذا أمر غير جيد بالمرة، فالشجار هو مجرد سوء فهم أو اختلاف في وجهات النظر، ولكن ربط الشجار بتهديدات الطلاق يشعركما مع الوقت أن علاقتكما هاشة وقابلة للكسر على أي سبب، لذلك يجب أن تتجنبا لغة التهديد أثناء الشجار.

– تكرار نفس الشجار: تكرر الشجار بسبب نفس المشكلة يؤكد أنها خطر حقيقي؛ بسبب عدم قدرتكما على إيجاد حلول لها، ما يعني أنه قد تسبب ضرر أكبر في المستقبل، لذلك لا تتركوا مشكلة تتكر دون وجود حلول جذرية لها. المصدر :- مي الرشيد – روتانا

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر