القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 علامات تشير إلى علاقة حميمة غير مرضية لشريك حياتك

تحمل العلاقة الحميمة بين الزوجين، العديد من المعاني بخلاف الإشباع الجنسي، فهي وسيلة للتعبير عن الحب، خاصة بالنسبة للرجل، وطريقة للتواصل بشكل حميمي يجعل العلاقة الزوجية متفردة.

إلا أنه رغم أهمية هذه العلاقة وفوائدها العديدة على الحياة الزوجية، فهناك بعض الأزواج لا يستمتعون بها لأسباب كثيرة، وهو ما يؤثر على حالتهم النفسية، وبالتالي يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية بشكل عام.

ويمكن للشريك معرفة ما إذا كانت حياته الجنسية مرضية بالنسبة لشريك حياته، عن طريق الحوار والحديث بشكل واضح وصريح حول علاقتهما الحميمة، لكن في حين لم يستطع الشريكان التواصل بهذه لطريقة، فهناك عدة إشارات تؤكد عدم رضا أحد الطرفين عن العلاقة ومن ضمنها:

1- عدم التواصل

إن عدم التواصل بين الزوجين، بعد العلاقة الحميمة، هو خير دليلٍ على عدم الرضى عنها، فقد يرفض أحدهما النظر إلى عيني الآخر والحديث معه أو حتى يتفادى الوجود معه في نفس الغرفة.

2- التهرب من الممارسة

من أهم الإشارات التي تدل على عدم الرضى عن العلاقة الحميمة، التهرب من ممارستها، فالشريك الذي يحاول إيجاد الأعذار دائما لعدم ممارسة العلاقة الحميمة، من الطبيعي أنه يعاني من عدم الرضى ولا يستمتع أبدا خلالها.

3- التوتر

التوتر أحد أبرز الإشارات التي تدل على عدم الرضى عن العلاقة الحميمة، فالتوتر بعد ممارسة العلاقة الحميمة، كالصراخ على الشريك الآخر، والتعنيف اللفظي، والجسدي، وغيرها من الأمور يمكن أن تكون من بين الأدلة على المشاعر السلبية التي انتقلت أثناء ممارسة العلاقة.

4- مشكلات العلاقة الحميمة

يعبر كلا الشريكين عن عدم الرضى عن العلاقة الزوجية بطريقة مختلفة، فالرجل يعجز عن الحفاظ على الانتصاب لوقت طويل وبدل التركيز الكامل على العلاقة، يتشتت ذهنه وتسيطر أفكار أخرى على دماغه، أما المرأة فقد لا تشعر بالإثارة الجنسية، وبالتالي قد لا يفرز المهبل السائل المرطب، غتشعر بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

[more_vid id=”C12ndI8ExLBT8SCWBWSw” title=”ليس مشهدا سينمائيا.. بعد طعنه في معدته يعتدي على مهاجمه ويبرحه ضربا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر