القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 طُرق طبيعية للاهتمام بصحة قلبكم

لا يستطيع أي إنسان متابعة مسيرة حياته بقلبٍ ضعيف. لا سيما في ظل الظروف والتحديات الطارئة التي يواجهها العالم في هذه الأيام. وهو أمرٌ يفرض عليكم زيادة الاهتمام بصحة قلوبكم. وعلى الرّغم من كونه أحد أهم أعضاء الجسم، إلا أنه يمكننا الحفاظ عليه بسهولة، من خلال طُرقٍ طبيعية نتعرّف إلى أبرزها.

تخفيف الملح يحميكم من الأمراض

بعض المجتمعات لا تستخدم ملح الطعام في معظم وجباتها. لكن في مجتمعاتنا العربية، لا يمكننا التخلي عنه. لذلك يمكن على الأقل تقليل نسبة استخدامه. ما يساهم في تقليل احتمال ارتفاع ضغط الدم، ومن ثم حماية القلب من الأمراض والنوبات. إن الحد الأقصى الموصى به من الخبراء بالنسبة للملح يومياً هو 6 غرامات فقط للبالغين، و3 غرامات للأطفال. عليكم أيضاً قراءة ملصقات الطعام للتحقق من كمية الملح الموجودة في الأطعمة المُصنّعة.

السكر عدو القلب… احترسوا منه

تناول الكثير من السكر في نظامكم الغذائي يؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الوزن. ما قد يرفع ضغط الدم، ويؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب. ينصح الخبراء بتقليل استخدام السكر، والاعتماد على مصادره الطبيعية، عن طريق تناول الفاكهة الطازجة مع الألبان، بدلاً من الحلوى والمعجنات المحلّاة.

تجنّبوا الدهون المُشبعة

يعتقد الأطباء أن تناول الكثير من الدهون المُشبعة الموجودة في عددٍ من العناصر الغذائية. من هذه العناصر الزبدة، السمن، اللحوم الدهنية، منتجات الألبان، والأطعمة المُصنعة. مثل الفطائر والمعجنات والكعك. جميعها يزيد من مستويات الكوليسترول، وهو أمرٌ يضر بالقلب. تناول الحليب شبه منزوع الدسم وأطعمة الألبان قليلة الدسم بدلاً من الأطعمة كاملة الدسم أفضل اختيار. كما أن تناول قطعٍ قليلة الدهن من اللحوم، المعدّة بالطرق الصحية بواسطة البخار أو الشواء، يعد أفضل لصحة القلب. ويعتبر خبراء التغذية أيضاً، أنه من المفيد للقلب تناول الأسماك الدهنية مثل البيلاردين والسردين والماكريل والسلمون والتونة الطازجة. فهي جميعها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتُحسّن مستويات الكوليسترول.

 التمارين اليومية ضرورة

تشير دراسات عديدة إلى أن الأشخاص غير النشطين هم أكثر عرضةً للإصابة بنوبةٍ قلبية، مقارنةً بأولئك الذين يقومون بنشاطٍ يومي. لزيادة صحة قلبكم، عليكم بتخصيص 150 دقيقة على الأقل من النشاط متوسط الشدة أسبوعياً، لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن تقسيم الـ150 دقيقة بالطريقة التي تريدونها، مثل القيام بتمرينٍ سريع لمدة 30 دقيقة مع كل وقت غداء خلال الأسبوع.   أهم أنواع العصائر المفيدة لنزلات البرد [vod_video id=”BSTrzEB6j29xv46f2flEw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر