القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 طرق غير مكلفة للحصول على شعر صحي

الحصول على شعر صحي هو ما تتمناه الغالبية العظمى من الناس، الذين يسعون للحفاظ على شعرهم صحي ومظهره جيد.

لكن يعتقد كثيرون أن الأمر يحتاج إلى وقتٍ كثيرٍ لرعايته ولاستخدام منتجات باهظة الثمن.

إلا أن هذا الاعتقاد الشائع ليس صحيحاً. تستطيعون الاهتمام بشعركم والحفاظ على لمعانه من خلال بعض الطرق التي يمكن تطبيقها منزلياً. هذه الخطوات، التي سنعرفكم إليها في التالي، لا تكلف مالاً ولا تأخذ الكثير من وقتكم. اتبعوا هذه النصائح كي تحصلوا على شعر صحي من دون منتجات باهظة أو روتين صعب.

تكرار غسل الشعر من دون شامبو

شعر صحي ينصحكم البعض بغسل شعركم مرتين بالشامبو حتى يتخلص من الزيوت ويبدو نظيفاً، لكن هذه الخدعة غير مفيدة! غسل الشعر بالشامبو دائماً يجعله جافاً، حتى ولو كان دهنياً. استخدام الشامبو يزيد من إنتاج الزيت. عند غسلكم المتكرر للشعر، ينصح باستخدام البلسم في كل مرةٍ. وزعوا البلسم على شعركم بعيداً عن الفروة واغسلوه جيداً بالماء الدافئ ثم الماء الفاتر حتى تتفتح مسام الجلد. وعند حاجتكم إلى غسله بالشامبو، خففوا الكمية بالماء، ما سيوفر الكثير من تكاليف الشامبو والبلسم.

اصنعوا الشامبو الخاص بكم لشعر صحي

شامبو لستم بحاجة إلى شراء شامبو خاص. فقط اخلطوي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح المخفف بالماء، لغسل الشعر على الأقل مرة شهرياً بهذه الطريقة. افركوا الخليط على طول خصلات الشعر ثم اشطفوه جيداً.

عندما يتعلق الأمر بالصبغة احذروا الشامبو

شعر صحي إذا كنتم قد انتهيتم للتو من صبغ شعركم، لا تستخدموا أي شامبو بعد الصبغ مباشرةً، حتى وإن كان مدوناً عليه أنه مخصص للشعر المصبوغ. الشامبو يمكن أن يزيل بعض اللون ويتركه أقل لمعاناً. لذلك من الأفضل استخدام شامبو مطهر قبل صبغ الشعر مباشرة. بهذه الطريقة تسمحون بإزالة كل آثار الزيوت في الشعر، ما يعطي اللون ثباتاً أفضل ولمعاناً أكثر.

للحصول على شعر صحي ابتعدوا عن المنتجات

الشامبو والبلسم والموس ومثبتات الشعر، وأياً كان ما تضعونه على شعركم…جربوا استخدام نصف الكمية المعتادة. تساعد هذه الطريقة في منع وإبطاء تراكم المنتج على الشعر، ما يسمح للمنتجات بأن تكون أكثر فعالية. وستكفيكِ العبوة لمرتين أكثر، ما يؤدي إلى خفض التكلفة بشكلٍ فعال إلى النصف أيضاً. شاهدوا.. فوائد البطيخ للصحة العامة وإنقاص الوزن [vod_video id=”0AF4azHG0KHGYFIEuyfokg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر