القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

4 أشكال لعلاقاتك مع أشقائك من وحي السينما

علاقاتك مع أشقائك من أقوى الروابط الإنسانية، وربما أعقدها أيضا، لأنها رغم قوتها تختلف من بيئة لأخرى، وقد جسدت السينما العربية هذه العلاقة كثير من الأفلام التي كان شكلت تلك العلاقة خلالها مجرى الأحداث.

وهذه مجموعة من الأفلام التي تناولت علاقة الأخوة بأشكال مختلفة، تعرف عليها وحدد شكل علاقتك مع أخوتك، فربما تكون أقرب لإحدى هذه القصص.

علاقة عميقة بحاجة إلى المراجعة

هل تغفر لـ”أشقائك” كل أفعالهم أو تلتمس لهم الأعذار رغم أنك تعلم أخطائهم؟، بل وإنك مستعد أن تنتقم من أي شخص كان سبب في إيذائهم رغم أنهم يتحملون المسئولية في المقام الأول؟

هذه العلاقة العميقة تناولتها السينما في قصة من أشهر قصص السينما العربية وهي “دعاء الكروان”، وبعيدا عن ميلودرامية الفيلم، فهو يجسد العلاقة القوية التي جمعت آمنه أو فاتن حمامة مع شقيقتها هنادي أو زهرة العلا، وكيف أن آمنه لم تعترف بخطأ هنادي عندما “عشقت المهندس” الذي جسده أحمد مظهر، ربما وضعت آمنة نفسها محل شقيقتها والتمست لها العذر.

[vod_video id=”4wY4dGkC1wQH54yEib8Vrg” autoplay=”1″]

علاقة مرحة وقوية

هل يتحول المنزل في وجودك أنت وشقيقك إلى ملعب كرة قدم، وتستمرا في تدبير المقالب للآخرين بهدف الضحك فقط وليس الضرر؟، إذا أنتما تصلحان لبطولة فيلم “رجل فقد عقله”، فأنت وشقيقك تقدما في الحياة أدوار عادل إمام وحارس المرمى الشهير إكرامي.

أنتما مثلهما تماما تعشقا كرة القدم ولا تقبلا بالخسارة ولديكما حس فكاهي ولكنكم أيضا تقفان بجانب عائلتكما بكل الطرق كما فعل الزعيم وإكرامي.

[vod_video id=”Lom5akGevGkvW8YUf2ZQ” autoplay=”0″]

علاقة تصادمية لكنها غير قابلة للكسر

هل تبدأ مشاكلكما كل يوم على أتفه الأسباب؟، ولديكي دائما أراء مختلفة عن شقيقاتك، ولكنكم رغم مشاكلكم اليومية لا تستطيعون أن تعيشوا في أماكن مختلفة وتتفقوا مساء كل يوم أنكم لن تتشاجروا في الصباح، ثم تنسون كل هذه العهود ليبدأ شجاركم وكأنه جزء من الروتين.

وعلى الرغم من اختلاف شخصياتكن إلا أن علاقتكن متينة، وتقف على أرض صلبة رغم ما يبدو، تماما مثل علاقة ندى وغادة ورقية أو ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة في فيلم “حب البنات”، وربما ينقصكن قصص الحب التي عاشتها البطلات الثلاثة لتتخلصن من شجاركن اليومي.

أشقائك

أنتم أخوة ترفعون شعار “One for all.. all for one”

أنتم ترون أنكم شخصا واحدا، ويجب أن تتصرفون هكذا رغم اختلاف شخصياتكم، فليس هناك نجاحا فرديا، هذه هي الطريقة تماماً التي كان يفكر بها “ولاد رزق” على شاشة السينما، فالعائلة خلقت من أجل أن تجمع الأخوة رغم خلافات كل من رضا وربيع ورجب ورمضان، والذي جسد أدوارهم في الفيلم على الرتيب أحمد عز وعمر يوسف وأحمد داود وكريم قاسم.

أشقائك

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر