القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

المغامسي: مواقع التواصل الاجتماعي تفقد العلماء هيبتهم

أكد إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح المغامسي، أنه يفضل ألا يدخل العلماء إلى وسائل التواصل الاجتماعي نظرا لأن كثرة دخولهم لها قد تضعف هيبتهم بين المواطنين.

وشدد خلال محاضرته التي ألقاها ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقى مكة، والتي أقيمت في قاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبد العزيز، على أهمية القدوة ودورها في مواجهة الفساد والقضاء عليه، معبرا عن استيائه من بعض الخطباء الذين يطالبون الناس بالقيام بأمور غير واقعية في خطبهم، كما أنهم لا يستطيعون القيام بها أيضا.

وأوضح المغامسي أنه حتى يكون الأنسان قدوة عليه أن يكون صادقا مع الله، وعادلا بين الأقارب والغرباء، كما عليه أن يكون تقي، وأمين في العبادة، وفي، وعفيف في مطعمه، معتز بوطنه ويأبى أن يؤتى الوطن من قبله، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق».

وأضاف “نحتاج القدوات في مجتمعنا، فكلما زادت كلما قل الفساد وتناصح المجتمع، ونبذ صاحب السلوك السيء، فليس هناك بين البشر من هو قدوة في كل شيء سوى النبي محمد، والذي جمع كل الخصال الحميدة، ولكن في المجتمع هناك من هو قدوة في الخير ومن هو قدوة في الشر وعلينا البحث عن القدوة في الخير لجلب الخير”.

ولفت إلى أن مجتمعنا مليء بالقدوات، ولكن حتى يختار الشخص القدوة الحسنة عليه اختيار الشخص حسن الصلاح، كما عليه العودة إلى كتب التراجم واختيار قدوته منها.

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر