القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتعامل مع زوجتك حين تشكو إليك؟

هناك حقيقة لا يقدر الرجل على فهمها بسبب طبيعته التي تختلف عن طبيعة المرأة، وهي أن المرأة عندما تشكو من مشكلة ما، لا تريد حلا بل تريد أشياء أخرى ربما لا يستوعبها الرجل، أو بمعنى أدق لا يستطيع أن يستوعب أن هذا الأمر سيجدي.

اليوم سنعرفك على الأشياء التي تحتاجها المرأة حين تشكو إليك، حتى تجد منك المساعدة التي تنتظرها.

1- أذن مستمعة:

في الحقيقة المرأة حين تحكي لك عن مشكلة لا تحتاج منك أن تحلها في الحال، هذا ليس سباق سرعة، بل هي تريد منك أن تترك جوالك، والحاسوب وأن تستمع لشكواها، وتوقف عن النصح، واتركها تحكي واستمع أنت جيدا، هذا أول ما تحتاجه منك المرأة.

اقرأ أيضا: 4 أسباب تدفعكِ للعودة إلى حبيبك السابق بعد انفصالكما

2- الصبر:

يجب أن تتحلى بالصبر، ومثلما شرحنا في النقطة السابقة، توقف عن طبيعتك الذكورية في اقتراح الحلول بمجرد سماع المشكلة، انتظر واستمع في صبر حتى تقوم هي بطلب النصح والحل لهذه المشكلة.

3- التفهم:

يجب أن لا تظهر فقط أنك مستمع جيد لها، ولكن يجب أن تحاول أيضا أن تفهم شعورها، وما يقلقها، وأن تحتوي هذا الغضب والضيق الذي تشعر به، اظهر لها أنك متفهم جدا لمخاوفها وضيقها، ولا تحاول التقليل مما تشعر هي به.

اقرأ أيضا: 5 أفكار جديدة لـ موعد غرامي بعيدًا عن التقليدية

4- الدعم:

حين تأتي إليك زوجتك لتشكو، فإن أكثر ما يسعدها أن تشعر بالاحتواء والدعم، حين تقوم باحتضانها، وتخبرها أن كل شئ سيصبح على ما يرام، هذا التصرف البسيط سيكون أفضل من كل الحلول الفعالة التي ستقدمها.

5- المتابعة:

يجب أن تشعرها بالاهتمام، وأنك لم تستمع لها كعمل إجباري، على العكس قم بمتابعة المشكلة، وهل استطاعت أن تحلها، أو مازالت تشعر بالضيق، اظهر لها أن الأمر مهم بالنسبة لك وأنت لا تزال تريد معرفة ما وصلت إليه.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر