القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كم تكلفة علاج سرطان الثدي لدى الشابات وكبار السن؟

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن النساء اللاتي يصبن بسرطان الثدي في عمر مبكر يتحملن تكاليف علاج أكثر من غيرهن الأكبر سنا، نظرا لأنهن يكتشفن إصابتهن بالمرض في مراحل أكثر تقدما، مما يتطلب علاجا أقوى.

وأوضحت الدراسة أن متوسط تكلفة علاج العام الأول من التشخيص للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 21 و 44 عاما، على الرعاية الصحية تبلغ 97486 دولارا ، بينما كان متوسط تكلفة النساء المصابات بالمرض واللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 64 عاما تصل إلى 75737 دولارا.

ولفتت الدراسة إلى أن 40 % من الشابات المصابات بسرطان الثدي يتم تشخيصهن في المرحلة الثانية، بينما 34% فقط من النساء الأكبر هن من يتم تشخيصهن وقد وصل معهن السرطان إلى المرحلة الثانية.

وقالت الباحثة في مجال الصيدلة والصحة العامة في جامعة نورث كارولاينا، ستيسي دوسيتزينا ، إن هذا الاختلاف في التكاليف يعود إلى أن تشخيص حالة النساء الشابات يكون في مرحلة أكثر تقدما من المرض.

وأرجع مدير مركز الثدي في مستشفى سميلو للسرطان في كونيتيكت الدكتور أنيس تشاجبار، سبب زيادة  تكلفة العلاج عند النساء الأصغر سنا، إلى أنهن يملن إلى الخضوع لعمليات ترميم الثدي، لافتا إلى أنه من المؤكد أن تكلفة العلاج الكيماوي المكثف وجراحة الترميم والعلاج الإشعاعي ستزيد من تلك التكاليف.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر