القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مغربية تحتال على السعوديين وتجمع منهم 60 مليون ريال بطريقة غريبة!

قامت هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة، بالتحقيق مع وافدة مغربية و3 آخرين، لتورطهم بعدد من قضايا النصب والاحتيال  وخداع مواطنين والاستيلاء على ما يقرب من 60 مليون ريال بزعم توفيرها منح دراسية لأبنائهم بالمملكة وخارجها .

ووفقا لـ “عكاظ”، فإن الأجهزة الأمنية تعمل على استكمال الإجراءات القانونية لملاحقة زوجها الذي تمكن من مغادرة المملكة بعدما ثبت تورطه في جرائم النصب.

بدأت الواقعة عندما وصلت لإمارة منطقة مكة، حوالي 200 شكوى كشفت تعرضهم لعملية نصب من قبل وافدة مغربية زعمت أنها تعمل مستشارة لمجلس الشورى وفي وزارة التعليم ومسؤولة عن صندوق منح البعثات وتأمين الدراسة ‏الجامعية للطلاب والطالبات.

وأوهمتهم بقدرتها على توفير سكن للطلاب والطالبات خلال فترة ابتعاثهم، وفي المقابل حصلت على ما يقرب من 60 مليون ريال، إلا إنه اتضح في النهاية أنهم وقعوا ضحية لعملية نصب كبيرة.

ووفقا لمصادر شرطية أن الوافدة احتالت على ضحاياها من خلال اتخاذها فيلا راقية مقرا لنشاطها الإجرامي، واستغلت فيها حاجة العائلات الملحة لتأمين التعليم الجامعي لأبنائها في داخل و خارج المملكة.

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر