القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

جامعة أمريكية تطلق اسم مبتعث سعودي على جائزة علمية مهمة

تقديرا منها لإسهاماته في قسم العدالة الاجتماعية بالجامعة، وافقت إدارة جامعة هاورد الأمريكية على تسمية جائزة علمية باسم أحد المبتعثين السعوديين بها، والذي توفي عام 2015 في حادث حريق.

 وقالت المحاضرة بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والمبتعثة لدرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع، بجامعة هاورد “نورا”، إن إدارة الجامعة قررت بالإجماع تسمية جائزة علمية مهمة باسم المبتعث السعودي الراحل خليل البلوي.

وأوضحت أن تلك الجائزة العلمية ترفع المنافسة بينهم، حيث ينبغي على الطالب الراغب في الحصول عليها أن يتفوق علميا، ويبذل الكثير من الجهد في مساعدة الطلاب، فضلا عن المساعدة في الارتقاء بمستوى الخدمات في القسم.

وأضافت أن تلك الجائزة ليس معنوية فقط، ولكن مادية أيضا، حيث تتحمل الجامعة التكاليف الدراسية ورحلة علمية للطالب الذي يحصد تلك الجائزة، كما تتحمل تكاليف تدريبه العلمي ومشاركته في دورات علمية على المستوى العالمي والمحلي، وذلك بحسب “سبق”.

وحصل المبتعث الراحل خليل البلوي على شهادة الماجستير من المملكة الأردنية، ليتنازل عن وظيفته الحكومية بوزارة التعليم، ويقرر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الدكتوراه بها، في تخصص العدالة الاجتماعية والجريمة، ولكن شاء القدر أن يندلع حريقا في شقته الواقعة بولاية فرجينيا الأمر الذي أودى بحياته.

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر