القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسرار النجمات لفقدان الوزن.. لا داعي للحمية الغذائية

تصارع السيدات يوميًا من أجل فقدان بضع كيلوغرامات من وزنهن للوصول إلى الوزن المثالي، فيدفعن أنفسهن لتجربة العديد من الحميات الغذائية التي تشكل في بعض الأحيان خطورة على الصحة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالنجمات العالميات وممثلات هوليوود، فإنهن يتبعن استراتيجيات محددة لفقدان الوزن، وهنا أشهر الطرق لتتبعينها بحسب موقع “RedBook”:

1- أكل السلطة في كل وجبة

اعتمدت نيكول “سنوكي” بوليزي التقليل من الكربوهيدات، والإكثار من تناول الخضروات لفقدان الوزن بعد إنجابها لطفلها، وفي حديث لها مع موقع People قالت: “السلطة في قائمة طعامي لأي طبق أعده”.

2- كتابة ما تناولته

توجهت الممثلة والمغنية الأمريكية كيري أندروود إلى تطبيق MyFitnessPal لتدوين وتسجيل جميع الأطباق التي تتناولها يوميًا، فكما تقول، إن دماغها لن يشعر بالشبع دون هذه العملية، مضيفة: “هذه العملية تساعدني على اتخاذ خيارات أفضل والاهتمام إلى ما آكله”.

3. اطلب طبقي مقبلات بدلًا من الطبق الرئيسي

ينصح دالتونن وونغ، مدرب النجمة الأمريكية جينيفر لورانس السابق، بتجنب الأطباق الرئيسية، واستبداله بطبقي مقبلات، كما يمكن أيضًا اختيار طبق الحلوى الرئيسي أو طبق الحلوى المشترك.

4. التخطيط لوجبات خفيفة وتجنب الجوع

بسبب تنقلها المستمر بين منزلها في لوس أنغلوس ومقر عملها في نيويورك، تخطط النجمة وعارضة الأزياء الأمريكية كانديس كاميرون لوجبات طعامها والوجبات الخفيفة بدقة؛ فقبل توجهها للعمل تتناول الطعام لتتجنب تناول الوجبات التي تقدمها الطائرات، كما تحزم الوجبات الخفيفة مثل قضبان البروتين برفقتها لتتناولها بين التدريبات.

5.اتبع نظام “بي سي”

دفع المدرب الرياضي توني مارتينيز، تركيز النجمة الأمريكية بريتني سبيرز على ما يسميه بنظام “بي سي الأربع” والذي يتألف من؛ القفز لتسديدات كرة السلة، والمشي إلى الوراء، وموازنة الجسد على ساق واحدة أثناء تمرين رمي الكرة الطبية بقوة، وركوب الدراجات، بالإضافة لذلك كله هنالك التمارين الأساسية التي تؤديها النجمة وهي؛ تمارين الضغط، وتمارين القرفصاء.

6. اتباع نظام غذائي جيد وليس مثالي

على الرغم من أن النجمة الحسناء بليك لفيلي أنجبت ابنتها في ديسمبر 2014، وكان لابد لها إعادة شكل جسدها المثالي لأداء دور نانسي في فيلم  The Shallows، إلّا أنها لم تحاول تجنب تناول البيتزا أو المعكرونة إطلاقًا، أو عد السعرات الحرارية باستمرار للوصول إلى هدفها.

وبدلًا من ذلك، اتبعت “بليك” نظاما غذائيا متوازنا، يتكون معظمه من البروتينات والخضراوات والفواكه والنشا مثل البطاطا الحلوة، بالإضافة إلى الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند والزبدة التي تغذيها الأعشاب.

7. إضافة البروتين في كل وجبة

من الصعب الابتعاد عن تناول الطعام إذا ما استمر الشعور بالجوع، وهذا بالضبط يحدث عندما لا تحصل على ما يكفي من البروتين، إذ أكدت دراسة حديثة أجريت في جامعة بوردو بولاية إنديانا الأمريكية، أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من البروتين هو السر وراء فقدان الوزن بفاعلية، وذلك بفضل الشعور بالشبع والامتلاء الذي يسببه تناول البروتينات.

وتبعًا لهذا، اختارت النجمة الأمريكية كيم كاردشيان النظام الغذائي المناسب لفقدان الوزن، إذ اعتمدت على تناول نسبة عالية من البروتينات مقابل نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات أو النشويات، حيث تضمنت حميتها تناول 6 أوقية من البروتينات مع كل وجبة، بما في ذلك البيض مع الجبن في وجبة الفطور، والأسماك لوجبة الغداء، والدجاج الخالي من الدهون للعشاء.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر