القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

التأمينات الاجتماعية تكشف حقيقة إلغاء التقاعد المبكر

قال محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سليمان القويز، إن الاحتياطات الموجودة حاليا في صندوق المعاشات وفوائض الإيرادات الشهرية، كافية لتمويل منافع الجيل الحالي والقادم من المتقاعدين.

ورد “القويز”، على ما تداولته وسائل الإعلام المختلفة حول توجه المؤسسة إلى إلغاء التقاعد المبكر من نظام التأمينات الاجتماعية، بأن قول المؤسسة إن التقاعد المبكر يشكل عبئا ماليا على الصندوق التقاعدي خلال تقريرها السنوي جاء للتأكيد على مبدأ الشفافية، وإيضاحا لما قد تواجهه الأجيال القادمة نتيجة الأعباء المالية إذا لم يتم وضع حلول لها.

وأوضح أن العجز المالي الذي تطرقت إليه الدراسات ليس عجزا نقديا في الوقت الحالي، وإنما عجزا مستقبليا، لافتا إلى أن المؤسسة ليست جهة تشريعية، ولذا فهي لا تملك الحق في تعديل أو إلغاء أي حق من حقوق المشتركين التي أقرها نظام التأمينات.

ولفت إلى أن المادة 25 من نظام التأمينات تلزم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتقييم الصندوق حسابيا مرة كل 3 سنوات، إضافة إلى تحديد المخاطر التي قد تواجهه في المستقبل.

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان، اليوم، معالي وزير الدفاع ووزير الخارجية بالإنابة لجمهورية مدغشقر ليون راكوتونيرينا، في العاصمة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر