القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

3.7 مليون مستفيد من دفعة يناير بـ “حساب المواطن”.. وهذه نسبة النساء

كشف برنامج “حساب المواطن” اليوم، عن تفاصيل دفعة شهر يناير لمستفيدي الحساب، الذين يبلغ معدل زيادة التغيير في أعدادهم نسبة 0.5%، بإجمالي 3.7 مليون مستحق، وذلك مقارنة بـ3.69 مليون مستحق في الدفعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المتحدث الرسمي لبرنامج “حساب المواطن”، سلطان القحطاني، قوله إن إجمالي المبالغ المدفوعة بشهر يناير الجاري، التي تعد الدفعة رقم 14، يبلغ أكثر من 2.4 مليار ريال.

3.7 مليون مستفيد من دفعة يناير بـحساب المواطن.. وهذه نسبة النساء

وأوضح القحطاني أن عدد أرباب الأسر في تلك الدفعة تجاوز 2.2 مليون، حيث يشكلون 61% من إجمالي المستفيدين، فيما بلغ عدد المستقلين 1.4 مليون.

وأضاف أن نسبة النساء المستفيدات كأرباب أسر من دفعة هذا الشهر، بلغت 7%، والباقي للذكور، لافتا إلى أن نسبة النساء المستقلات 53%، وحصل 83% من إجمالي المستقلين على الاستحقاق الكامل، والباقي يحصلون على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وشدد القحطاني على ضرورة الإفصاح وتعبئة البيانات بشكل دقيق، وذلك لتجنب عدم الاستحقاق في الدفعات المقبلة من البرنامج، وذلك عند مطابقة بيانات المتقدم مع الجهات المعنية.

[more_vid id=”uNK2NeLgnJEyM5b8z5A” title=”حساب المواطن يحدد شروط قبول الشكوى وطرق التعويض” autoplay=”1″]

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر