القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

3 علامات لا تتردد عن طلب المساعدة النفسية عند ظهورها

لا تخلو حياة أي منا من الضغوط النفسية الشديدة، التي تضع صحتنا النفسية في حالة حرجة، تستدعي الحصول على مساعدة من طبيب متخصص، لا سيما إذا ظهرت إحدى هذه العلامات الثلاثة علينا، لأنها تعد مؤشرا قويا على التعب النفسي.

– محاولة إبقاء نفسك مشغولا:

أول علامات التعب النفسي، أن تبذا محاولات لتبقي نفسك مشغولا باستمرار، حتى وإن كان بالنوم، كأنك تهرب من مواجهة نفسك، ومن الاعتراف بأنك محبط، وفي هذه الحالة يجب أن تستعين بطبيب، لبحث عن أسباب تعبك وعلاجها.

– الشعور باللاشيء:

فقدان الشغف أو الشعور بـ”اللا شيء”، هو بداية الاكتئاب، فحين تجد نفسك تستيقظ صباحا لتذهب إلى العمل، كروتين وليس لتحقيق هدف بعينه، فهذا يعني وجود خلل ما، وإذا وجدت نفسك لا تريد تحقيق شيء في الحياة أو العمل، فهذا من أعراض الاكتئاب.

– صعوبة اتخاذ القرار واللامبالاة:

من أعراض الإحباط أو الاكتئاب، هو أن يجد الشخص صعوبة في اتخاذ القرار، والشعور باللامبالاة، وهذا يعود إلى النقطة السابقة وهو فقدان الشغف، والشعور باللاشيء، مما يشعر الشخص بأنه لا فائدة من القرارات، فإذا وجدت نفسك على هذه الحالة فيجب أن تساعد نفسك بمساندة من الطبيب.

[more_vid id=”j5AAHECYVFHeii5jxB9Inw” title=”كيف يعيش الأشخاص العمالقة حياتهم؟ صور مسلية تكشف نضالهم اليومي” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر