القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

3 عادات يومية تضر بصحة حيواناتك المنوية.. تجنبها

الحيوانات المنوية تلعب دورًا مهمًا فيما يرتبط بالصحة الإنجابية، ويجب على الرجل أن يخصص بعض العناية والاهتمام بها؛ وما لا يعرفه الكثير من الرجال أن هناك بعض العوامل التي من شأنها أن تضر بصحة الحيوانات المنوية والتي يجب أن يتعرف عليها ويتجنبها.

1- التوتر

كشفت دراسة أجراها فريق بحث من جامعة كولومبيا أن الرجال الذين يعانون من مستويات أعلى من التوتر لديهم نوعية من الحيوانات المنوية أسوأ من الرجال الذين يتعاملون بنجاح مع الضغوطات الـ”يومية”، حيث إن الإجهاد المفرط قد يؤدي إلى إفراز الهرمونات التناسلية، ما يؤدي إلى تكوين بروتينات التهابية تؤذي الحيوانات المنوية.

2- قلة النوم

الرجال الذين سجلوا أقل من 6 ساعات من النوم في الليلة كانت نسبة حمل زوجاتهم أقل بـ31% من الرجال الذين ينامون لمدة 7 إلى 8 ساعات في الليلة، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Fertility & Sterility.

ويقول الباحثون إن قلة النوم تقلل من إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يعد ضرورياً لإنتاج الحيوانات المنوية؛ لكن من المهم أيضًا ألا يزيد النوم على مدة الـ9 ساعات في الليلة، حيث يسبب مستويات منخفضة من الخصوبة.

3- عدم تناول السمك

قد يؤدي عدم تناول السمك إلى التسبب بضرر كبير على صحة الحيوانات المنوية، فوفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة هارفارد شملت مراقبة النظام الغذائي ونوعية السائل المنوي لدى 155 رجلًا، وجدوا أن الرجال الذين يتناولون الأسماك، خاصة الأسماك الغنية بالأوميجا 3 مثل السلمون أو التونة، لديهم عدد أكبر من الحيوانات المنوية ومستويات أعلى من الحيوانات المنوية طبيعية وصحية من أولئك الذين يتناولون كمية أقل منها.

[more_vid id=” ojGH396FcgWu4wiHPhAd3w” title=”كريستين ستيوارت تخرج من عالم مصاصي الدماء لتغوص في أعماق البحار” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر