إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

3 طرق لمعالجة نفور المرأة من العلاقة الجنسية
break

3 طرق لمعالجة نفور المرأة من العلاقة الجنسية

الخميس 15 أغسطس 2019
04:23 PM بتوقيت السعودية

تعاني فئة من النساء، من حالة نفور وعدم رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية مع أزواجهن، وذلك نتيجة الكثير من العوامل، ما يؤدي إلى تراجع العلاقة بين الشريكين، بشكل يهدد بعدم استمرار الزواج.

ولتفادي مضاعفات هذه الحالة الخطيرة، يمكن اتباع عدة نصائح، قد تسهم في علاج مشكلة نفور المرأة من العلاقة الجنسية.

1- التعبير عن الحب والاهتمام

إهمال الشريك، وعدم التعبير عن المشاعر لزوجته، من الأمور التي تؤدي إلى نفورها من العلاقة الجنسية، لذا يجب الحفاظ على التقارب الدائم بين الرجل وزوجته.

ويجب أن يهتم الزوج بشريكة حياته، وذلك من خلال التعبير عن مشاعره بصدق وشفافية، من خلال كلمات الحب والغزل، القادرة على إعادة الثقة إلى المرأة، كما يمكن للزوج الحرص على تخصيص أوقات لزوجته، يشاركها فيها اهتماماتها ويتحدث إليها.

2- محاولة السيطرة على الملل والتوتر

مع مرور السنوات، يصبح الملل من العوامل الأساسية، التي تهدد العلاقات العاطفية نتيجة الفتور الحاصل بين الزوجين، وهنا يمكن أن يصبح سببا رئيسا في نفور المرأة من العلاقة الجنسية، وعلى الرجل تفهم الأمر، ومحاولة خلق أجواء جديدة، تطرد الملل والتوتر الناتج عنه.

ويمكن للرجل اتباع هذا من خلال بعض المفاجآت مثل: الخروج في عشاء رومانسي، أو اختيار هدية مميزة، إضافة إلى الذهاب في رحلة قصيرة، بعيدا عن هموم الحياة، ومتطلبات الأطفال الكثيرة.

3- التخفيف من الانتقاد

تبتعد المرأة بشكل تلقائي عن زوجها، حين يوجه لها الانتقادات حول شكلها وتصرفاتها بشكل متكرر، علما بأن هذه الظاهرة تشعرها بالقلق والتوتر، وتدفعها إلى تجنب شريك حياتها، نتيجة ملاحظاته الجارحة والقاسية.

وللتخفيف من المشكلات التي يصعب حلها، ينصح بتفادي الكلمات الجارحة بشكل تام، والحرص على التعامل بهدوء، ودون انفعال.

سرب طيور يشعل محركات طائرة!

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
04:23 PM بتوقيت السعودية