القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

3 أعمال سينمائية صنعت “اليابان للأفلام” في الكويت

نظمت السفارة اليابانية في الكويت، مساء الخميس، مهرجان اليابان للأفلام ليوم واحد الذي صنع 3 أفلام يابانية في الكويت، بالتعاون مع شركة السينما الكويتية الوطنية “سينسكيب” في سينما ليلى جاليري بمنطقة السالمية.

وألقى السفير الياباني تاكاشي أشيكي، كلمة شكر فيها الحضور، مؤكدا أن فعاليات مهرجان اليابان للأفلام تسهم في مد الجذور الجديدة بين مجتمعاتنا، وذلك وسط حضور عدد من أبناء الجالية اليابانية والجاليات العربية، حسب موقع “الراي” الكويتي.

ودارت أحداث الفيلم الأول “الرسالة” للمخرج شونو جيرو، حول رسالة “كيف سارت أمور حياتك؟”، وهي رسالة من “تسوياشي” يتم تسليمها مرة كل شهر إلى شقيقه الأصغر “نوكي”.

ويقضي “تسوياشي” عقوبة السجن مدى الحياة على أحدى الجريمة التي ارتكبها لينقذ حياة شقيقه الأصغر، لكن عواقب الجريمة امتدت إلى “نوكي” حيث يتم وصمه بأنه شقيق مجرم قاتل، الذي افتقد حبيبته ووظيفته وحلم حياته، ثم يتغير وضعه اليائس تدريجيا عندما يعثر على حب حقيقي مع “يوميكو”، فيبدأ “نوكي” بكتابة رسالة إلى شقيقه “تسوياشي”، وهي عبارة عن قصة مؤثرة لرجل عديم الحيلة أمام مصيره المحتوم، لكنه بعد ذلك حاول أن يتغلب عليه سعيا لتحقيق حلمه.

أما ثاني الأفلام، فهو “أنت طفل حسن”، الذي أنتج عام 2014 للمخرج ميبو أو، وتدور قصته حول “تاداشي أوكانو”، وهو مدرس مبتدئ في مدرسة متوسطة، ويفاجأ يوما أن تلميذا يدعى “كاندا” يظل جالسا دائما في ملعب المدرسة، لأن زوج والدة “كاندا” يأمره بألا يعود للمنزل قبل الساعة الخامسة، ومن خلال كلماته وسلوكياته يشك الأستاذ بأن التلميذ يتعرض لأشكال من إساءة المعاملة الشريرة.

وتدور قصة مسك الختام، الفيلم الدرامي الاجتماعي “لقطات من مدينة كايتن”، الذي أنتج عام 2009 للمخرج كازويوشي كوماكيري، في مدينة كايتن التي يعيش فيها مجموعة من الناس التي يصور ظروف الناس ومشاكلهم وكيفية حلها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر