إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

المثانة
break

3 أسباب للمعاناة من ضعف المثانة.. اعرفيها

الجمعة 07 ديسمبر 2018
06:27 PM بتوقيت السعودية

تعتقد الكثير من النساء أن السيدات كبار السن فقط، هن من يعانين من ضعف المثانة لكن الواقع يؤكد أن واحدة من كل ثلاث نساء، تجاوزن سن الـ35 عاما، يمكن أن تصاب بضعف المثانة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، فإن الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، تقدّر أن ما يصل إلى 9 ملايين شخص في أنحاء البلاد، قد يعانون من أحد أنواع السلس البولي، وأن واحدة من كل 3 نساء فوق سن 35 عاما تصاب بضعف المثانة.

وتضطر الكثير من النساء إلى ترك الأمر سرّا لسنوات طويلة، قبل أن تطلب المساعدة، لتعيش وهي تعاني في صمت، إلا أنه من الواجب معرفة أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة لمعاناة النساء من المثانة الضعيفة، نستعرضها سويا.

1- ضعف عضلات الحوض والحمل
يعد أكثر أنواع السلس شيوعا لدى النساء، وغالبا ما يحدث مع الحمل، أو انقطاع الطمث، وتعاني 60٪ من النساء منه، ويمكن أن يحدث بسبب ضعف عضلات قاع الحوض، مما يؤدي إلى تسرب صغير عندما تكون المثانة تحت الضغط، كوقت السعال أو العطس أو ممارسة الرياضة، أو حتى الضحك.

2- المثانة المفرطة النشاط
يؤدي هذا النوع النشاط المفرط للمثانة، إلى سلس بولي مفاجئ، مما يجعل من الصعب كبح الحاجة الملحة للتبول، ويمكن أن يكون الأمر أسوأ من ذلك، عن طريق شرب الكثير من الكافيين أو الكحول، أو بسبب التهابات المسالك البولية.

3- احتباس البول المزمن
وهو عدم إفراغ المثانة تماما عند التبول، وقد يحدث لدى النساء بسبب انسداد المثانة، ووجود حصوات بولية، وإذا كنتِ تعانين منه، فستجدين نفسك تتبولين قطرات قليلة في الكثير من الأحيان، وقد تشعرين أيضًا بأن المثانة لا تكون فارغة تمامًا أبدًا.

تحكمي.. برنامج تدريبي لتقوية عضلات الحوض والمثانة للسيدات تعرفي عليه

شاهد أيضاً:

الجمعة 07 ديسمبر 2018
06:27 PM بتوقيت السعودية