القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مضاربة طالبات جامعة الطائف.. كيف بدأت وإلى ماذا انتهت؟

حادثة غريبة، ربما تعد الأولى من نوعها في السعودية، أثارت الجدل وأحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن تفاصيلها غريبة، فقد فوجئ الجميع بوقوع مشاجرتان عنيفتان في كلية البنات بالحوية التابعة لجامعة الطائف، ومقر السنة التحضيرية للطالبات “مسار أدبي”.

 وازدادت دهشتهم وصدمتهم عندما عرفوا أن نتيجة المشاجرتان أن تم تمزيق شعر إحدى الطالبات وعض ثانية وإصابة أخريات، وليس هذا فحسب، فقد تمت إصابة عضوات هيئة التدريس وكانت من ضمن ضحايا المشاجرة التي وقعت داخل الحرم الجامعي للجامعة.

 وعلى الفور دشن رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاق #الطالبة_المتسببة_في_المشاجرة التي تبين بعد ذلك أنها تدعى “كاكا”، وتصدر هذا الهاشتاق قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولا في المملكة، وكانوا يتداولوا خلاله كل التفاصيل وأحداث الواقعة التي أعربوا عن استيائهم وصدمتهم بسببها.

وفور وقوع هذه المشاجرة، توجهت شرطة الطائف إلى الجامعة لتحقق في الواقعة بعد أن تلقى المركز بلاغا عن مواطنتين تعرضن للتهجم ومحاولة الاعتداء عليهن من قبل طالبات، وبالفعل تم اتخاذ إجراءات الضبط الجنائي بحقهن، وتمكنت من تحديد هوية المتهمات وتم طلب إحضارهن لإحالتهن لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، لمعرفة تفاصيل الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهن.

ومن جانبها أصدرت إدارة الجامعة العديد من التوجيهات والقرارات السريعة بعد وقوع الحادث، وأصدرت بيان صحفي أكدت فيه أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في القضية، وأنها قررت إيقاف جميع المتورطات في واقعة المضاربة، كما صدر قرار بفصلهن نهائيا من الجامعة، وتم رفعها إلى مدير الجامعة الدكتور حسام زمان والذي قام بالمصادقة على محضرها وأقر تنفيذ العقوبة فورا.

وشدد البيان على أن واقعة المضاربة لا تمثل الجامعة ومن ينتسب إليها، وأن إدارة الجامعة لن تتهاون في التعامل الحازم مع أي ممارسات خارجة عن أدبيات الحرم الجامعي أو تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

وبعد ذلك تبين أن هناك فتاتين في العقد الثاني من العمر قد وصلتا إحدى المستشفيات تعانين من إصابات خفيفة نتيجة مشاجرة حدثت مع فتاتين أخريين، إثر خلاف سابق بينهن، وأنهن قد غادرتا المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

وكلف مدير الجامعة حسام زمان عميدة الدراسات الجامعية بالتواصل مع الطالبات المصابات للاطمئنان عليهن، والتأكد من خروجهن من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة.

 وانتشرت تغريدات، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأنباء التي تشير إلى وفاة إحدى طالبات جامعة الطائف نتيجة المضاربة، ولكن على الفور سارعت شرطة مكة المكرمة بنفي الخبر، وأوضح العقيد الدكتور عاطي بن عطية القرشي، الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة، أن مركز الفيصلية بشرطة محافظة الطائف تلقى بلاغ بإصابة فتاتين وتم علاجهن وخروجهن من المستشفى بسلام، ولم ينتج عن هذه المضاربة أي حالات وفاة.

[vod_video id=”zTuyEVhPb1OxdSOX2YqjZw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر