القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفلام وضعت أبطالها في مأزق .. جوني ديب في الصدارة

تصدر النجم العالمي جوني ديب القائمة السنوية لمجلة فوربس لممثلين هوليوود الذي يتقاضون أجوارًا لا تتناسب مع إيرادات أفلامهم للعام الثاني على التوالي.

وتصدر ديب القائمة بعدما أحدث فيلمه الأخير Alice Through The Looking Glass “أليس في بلاد المرآة”، تخبطا واضحا، مصنفًا ضمن سلسلة الأفلام ذات الأداء الضعيف، حيث كلف إنتاجه 170 مليون دولار وحقق 300 مليون دولار من مبيعات التذاكر على مستوى العالم.

[vod_video id=”CO3BVh6rF6tYTMSC1YaTZw” autoplay=”1″]

وهذا الفشل المستمر في شباك التذاكر جعل من ديب الخاسر الأكبر في هوليوود، إذ وصل دخله في شباك التذاكر إلى 2.8 دولار عن كل دولار من أجره.

ويبدو أن النجوم الأكثر شهرة في هوليوود لديهم عامل مشترك في الأجور التي يتقاضونها والتي لا تتناسب مع إيرادات أفلامهم، فتضمنت القائمة أسماء شهيرة مثل؛ جورج كلوني، وتشانينج تاتوم، وبرادلي كوبر، وهو ما يظهر أن مستوى النجومية لا يترجم بالضرورة إلى عوائد كبيرة من شباك التذاكر.

فتصدر الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث المرتبة الثانية بعد أن عانى من سلسلة خيبات في شباك التذاكر، خصوصًا فيلمه Concussion “ارتجاج في الدماغ”، حتى وإن أكسبه مقعدًا في ترشيحات جوائز الأوسكار، إذ وصل دخله في شباك التذاكر بـ 5 دولار عن كل دولار من أجره.

يليه في المرتبة الثالثة تشانينج تاتيوم الذي فشل فلمهJupiter Ascending “صعود جوبيتر” في شباك التذاكر، إذ وصل دخله في شباك التذاكر الى 8 دولار عن كل دولار من أجره.

وفي الواقع، تضمنت القائمة نجمة واحدة، وهي الممثلة العالمية جوليا روبرتس، إذ يصل دخلها في شباك التذاكر الى 10.8 دولار عن كل دولار من أجرها.

وحقق كلوني الذي احتل المركز الخامس في القائمة دخلا في شباك التذاكر بلغ 6.70 دولار عن كل دولار من أجره ويرجع ذلك لأسباب أهمها فشل فيلم Tomorrowland “أرض الغد” الذي بلغت تكلفة إنتاجه 190 مليون دولار، بالإضافة للنجاح المحدود لأفلام مثل؛ Hail Caesar “هيل سيزر” وMoney Monster “وحش المال”.

وتجمع فوربس بيانات القائمة عن طريق المقارنة بين الأجر التقديري لبطل أو بطلة في آخر ثلاثة أفلام مع تكلفة الإنتاج التقديرية وصافي إيرادات هذه الأعمال، وهنا القائمة:

جوني ديب: 2.8 $ لكل 1 $

1

ويل سميث: 5 $ مقابل كل 1 $

2

تشانينج تاتوم: 6 $ لكل 1 $

3

ويل فيريل: 6.50 $ لكل 1 $

4

جورج كلوني: 6.70 $ لكل 1 $

5

آدم ساندلر: 7.6 $ لكل 1 $

7

مارك والبرغ: 9.2 $ لكل 1 $

8

ليو دي كابريو: 9.90 $ لكل 1 $

9

جوليا روبرتس: 10.8 $ لكل 1 $

10

برادلي كوبر: 12.1 $ لكل 1 $

11

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر