القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لهذه الأسباب.. النساء تتعرضن للإصابة بالأزمات القلبية أكثر من الرجال

صعوبة في التنفس، ألم في الصدر، وشعور بالدوار، عليك الحذر إذا شعرت بأي من تلك الأعراض، فهذه هي علامات الإصابة بالنوبة القلبية، والتي لا تحدث فجأة، ولكنها تعطيك بعض هذه العلامات والمؤشرات قبل حدوثها بأيام أو أسابيع، لتحذرك مما يمكنه أن يحدث لك من ضرر بعضلة القلب، قد يصل للوفاة.

وبحسب موقع MujerHoy الإسباني، فإن إصابة أحد أقربائك من الدرجة الأولى بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، يعزز إصابتك بها أنت أيضا، لذا عليك بمجرد الشعور بهذه العلامات أن تسرع بطلب الإسعاف.

لا يمكن تشخيص أي ألم بالصدر على أنه أزمة قلبية، فعلى سبيل المثال تدفق الأدرينالين في عروقك عند الانفعال والقلق يمكن أن يسبب آلاما في الصدر، ولكنه ليس ألما بسبب حدوث الأزمة، وهذا ما أكده الدكتور لياندرو بلازا، والذي يعمل بالمؤسسة الإسبانية لأمراض القلب.

ويقول الدكتور خوسيه لويس زامورانو، إن النساء أكثر عرضة للإصابة بالأزمة القلبية من الرجال، وذلك على الرغم من أن النساء قبل سن انقطاع الطمث تقل مخاطر إصابتهن بنوبات القلب بـ4 مرات عن الرجال، وتتساوى هذه النسبة فيما بعد، إلا أنه في بعض خدمات الطوارئ لا تتم مراعاة هذه الفروق بين السيدات والرجال، ولذلك فإن احتمالات الوفاة بسبب الأزمات القلبية بين الإناث 50% مقارنة بـ30% بين الذكور.

وأظهرت دراسة تم إجراؤها على أكثر من مليون شخصٍ، أن السيدات تحت سن الـ55 المصابات بنوبات قلبية من دون آلام في الصدر، أكثر عرضة للوفاة من الرجال في نفس المرحلة العمرية، نظرا لأن غالبية السيدات لا تظهر عليهن العلامات المعروفة للإصابة بالأزمة القلبية.

ولحماية نفسك من الإصابة بهذه النوبة عليك التحكم في مستويات الكولسترول LDL وضغط الدم، فارتفاعهم من عوامل الخطر الرئيسية، إضافة إلى السمنة، وقلة النشاط البدني، والنظام الغذائي غير المتوازن، وإهمال متابعة مرض السكري.

ولعل مفتاح الوقاية من الإصابة بهذه الأزمة هو تغيير نمط الحياة، باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميا، والامتناع عن التدخين، والابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر