القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. ألعاب فيديو تحولت إلى أفلام سينمائية

 يبحث كتاب السيناريو عن مصادر للإلهام، والقصص المثيرة القادرة على جذب الجمهور إلى شباك التذاكر، ومؤخرا أصبحت قصص ألعاب فيديو الى  أفلام سينمائية مرشح جيد للاقتباس السينمائي، خصوصا بما لها من جمهور عريض.

نعرض عليكم فيما يلي أنجح 10 ألعاب تحولت إلى أفلام سينمائية:

Silent Hill

يحكي الفيلم قصة امرأة تبحث عن ابنتها المتبناة، ينتهي بها البحث إلى قرية معزولة وغريبة حيث تجري أحداث الفيلم الرئيسية، وهو من إخراج كريستوفي جانز، وبطولة رادها ميتشيل ولوري هولدن وشين بين، وحقق ما يقارب 97 مليون دولار في شباك التذاكر.

 Silent Hill

Street Fighter 

أنتج الفيلم عام 1994 ويتحدث عن عدد من أساتذة ومتدربي الفنون القتالية الذين يواجهون طغيان وديكتاتورية الحاكم بايسون الذي يحترف الفنون القتالية هو الآخر، والفيلم من إخراج ستيفن سوزا، وبطولة فان دام، وحقق ما يقارب 99 مليون دولار شباك التذاكر.

Street Fighter

Hitman

الفيلم الأول من إخراج Xavier Gens ، وبطولة تيموثي أوليفانت وأولجا كوريلنكو، وحقق ما يزيد عن 99 مليونا في شباك التذاكر.

بينما الفيلم الثاني، وهو من إخراج ألكساندر باخ، وبطولة روبرت فريند وحنا وير، فحصل على ما يقارب 82 مليونا في شباك التذاكر.

Hitman

Mortal Kombat

صدر لهذه السلسلة فيلم تم إنتاجه عام 1995 يحكي قصة أبطال اللعبة وهم يخوضون منافسة شرسة في الفنون القتالية ستحدد مصير العالم، ومن إخراج بول أندرسون، وبطولة كريستوفر لامبرت وروبين شو، وحقق ما يربو على 122 مليونا في شباك التذاكر.

Mortal_Kombat_movie_poster

 Need for Speed

صدر الفيلم عام 2014، ويحكي قصة متسابق شوارع خرج تواً من السجن، يشترك في سباق للسيارات المعدّلة، بينما يطارده شريكه السابق بغية الحصول على الجائزة المعروضة على رأسه، ومن إخراج سكوت فوخ، وبطولة آرون بول ودومينيك كوبر، وحقق ما يقارب 203 ملايين دولار في شباك التذاكر.

need-for-speed-130484

Tomb Raider

صدر لهذه السلسلة فيلمان تم إنتاجهما عامي 2001 و2003 على التوالي يحكيان قصة المغامِرة لارا كرافت في سباقها مع الزمن وخصومها الأشرار لاستعادة القطع الأثرية ذات القوة الخارقة، وفي الجزء الثاني تحارب أيضاً لاسترجاع صندوق باندورا.

Tomb Raider

Resident Evil

أنجح أفلام هذه السلسلة بمعيار شباك التذاكر هو Resident Evil: Afterlife الذي صدر في عام 2010، من إخراج بول أندرسون وبطولة ميلا جوفوفيتش، حقق ما يقارب 300 مليون دولار.

 Resident Evil

Prince of Persia: The Sands of Time

الفيلم من إخراج مايك نيويل وبطولة جيك جيلينهال وجيما أرتيرتون، وحقق ما يزيد على 336 مليونا في شباك التذاكر.

Prince of Persia

Angry Birds

صدر فيلم مقتبس من هذه اللعبة في عام 2016 يحكي قصة الطيور التي تحاول استعادة بيضتها التي سرقتها الخنازير الخضراء، ومن إخراج كلاي كيتس وفرجال رايلي وبطولة جيسون سوديكيس وجوش جاد، وحقق ما يربو على 349 مليوناً في شباك التذاكر.

maxresdefault (1)

Warcraft 2016

يحكي الفيلم قصة غزو الغيلان لكوكب البشر وكيف يحاول مجموعة صغيرة من الأبطال إيقاف الغزو وتدمير الشر الحقيقي الكامن خلف هذا الصراع، من إخراج دانكن جونز وبطولة ترافرس فيمل وباولا باتون وبن فوستر، وتم إنتاجه بواسطة تعاون مشترك بين العديد من الاستوديوهات؛ منها أتلانتس للترفيه والشركة المنتجة للعبة بلايزرد للترفيه.

Warcraft-2016

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر