القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“أوبر” تثير الجدل بإضافة خاصية سرية لتطبيقها

ذكر موقع متخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن شركة “أوبر” أضافت إلى تطبيقها المستخدم في استدعاء سيارات الركوب بالأجرة عبر الأجهزة الذكية، أحدث تقنياتها دون أن تشير إلى وجودها، قد تدفع بعض المستخدمين إلى التخلي عن التطبيق حفاظا على خصوصية بياناتهم.

وأوضح التقرير، أن شركة “أوبر” تعمل حاليا على جمع بيانات الوجهة التي يريد المستخدم الوصول إليها، منذ تلقي طلب استدعاء السيارة حتى خمس دقائق من الوصول إلى المكان المحدد ومغادرة الراكب للسيارة.

وأوضحت شركة “أوبر” في بيان لها، أن هذه التقنية تستهدف تحسين عوامل الأمان للراكب، بالإضافة إلى تحسين خدمة الوصول للراكب وجوده وتوصيله إلى الوجهة المحددة، ويخزن تطبيق أوبر بيانات العميل المتعلقة بالرحلة بدءً من استدعاء السيارة وحتى نهاية الرحلة، بالإضافة إلى أن التطبيق يجمع البيانات عند تفاعل الراكب معه للمقارنة بين الأسعار أو لتحديث البيانات بعد انتهاء الرحلة.

ونقل موقع “بي سي ماغازين” المتخصص، عن متحدثة باسم الشركة  قولها: إن الشركة دائما ما تفكر في الطرق التي تحسن خدمة العملاء، وذلك من خلال تبادل المعلومات لتحديد أفضل مواقع الوصول إلى الراكب، مشيرة إلى أن تحديد الموقع هو جوهر خبرة أوبر.

وأضافت أن المستخدم يمكنه إيقاف هذه الخاصية من إعدادات التطبيق، وذلك إذا كان يستخدمه عبر أجهزة تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” أو “أندرويد”، ولكن حذرت أوبر، من توقف هذه الخاصية وذلك لأنه سيحد من استخدام العميل بعض الخصائص المعينة، موضحة أن إيقاف هذه الخاصية لا يعني أن الشركة لن تجمع المعلومات عن المكان من خلال الجهاز الخاص بالسائق.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر