القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تلك المشكلة تؤرق مستخدمي “آي كلاود”.. هذا هو حلها!

أشار خبراء في تكنولوجيا المعلومات إلى تزايد الدعوات المتطفلة غير المرغوب فيها في خدمة الحوسبة السحابية “آي كلاود” من أبل منذ عدة أسابيع.

ويقوم القراصنة بإرسال دعوات عشوائية أو يقومون بمشاركة ألبومات صور مزيفة، ولا يتمكن المستخدم من إزالة هذه الرسائل الإعلانية بسهولة.

وإذا قام المستخدم بالنقر على أحد الخيارات الثلاثة المتاحة مع الرسالة الإعلانية، سواء “القبول” أو “الاحتمال” أو “الرفض”، فإنه بذلك سيؤكد للمرسل أنه قام بقراءة الرسالة، وتكون نتيجة ذلك إرسال المزيد من الرسائل المتطفلة. ولكن هناك طريقة لإزالة هذه الدعوات غير المرغوب فيها، دون إرسال تأكيد للمرسل يفيد بقراءة الرسالة.

ويتعين على المستخدم تحديد الخيار “تقويم” في تطبيق التقويم، وفي النافذة التالية يتم اختيار “تعديل”، ثم يتم إضافة تقويم جديد، بنفس اسم الدعوة المتطفلة، عن طريق البند “إضافة” الموجود في نهاية القائمة، وبعد ذلك يتم النقر مرتين على زر “إنهاء”.

وتفتح الدعوة المتطفلة في “صندوق الوارد”، ثم يتم تحديد الدعوة المتطفلة، التي تم إنشاؤها حديثا تحت بند نص الدعوة، وبالتالي يتم تحويل الدعوة المتطفلة إلى التقويم الجديد. وإذا كانت هناك عدة رسائل متطفلة، فإنه يجب تكرار هذه الخطوة مع كل رسالة.

وفي الخطوة الأخيرة، يتم تحديد قائمة التقويم عن طريق الخيار “تقويم”، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة  “i”  الموجودة بجانب التقويم؛ حيث يتم حذف التقويم في القائمة التالية. وعندئذ يتم حذف الدعوات غير المرغوبة دون إرسال أية إفادة للمرسل مثل هذه الرسائل المزعجة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر