القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. “لحية النحل”.. حيلة شاب مصري لترويج منتجاته

 لجأ شاب مصري إلى حيلة غريبة للترويج لتربية النحل وفوائدة، حيث قام بربط علبة صغيرة بها هرمونات ملكة النحل أسفل ذقنه، ليتجمع النحل حول لحيته ويشكل ما يسمى بـ”لحية النحل”.

محمد هجرس، الشاب البالغ من العمر 31 عاما، يقوم بهذا العرض منذ سنوات لغرضين، أحدهما المنافسة إذ يتذكر “بكيني النحل” الذي ظهرت به عارضة أزياء كندية في مناسبة للترويج لتريبة النحل والذي نال إعجاب الكثيرين، والثاني تعليم المصريين فوائد النحل.

[foogallery id=”271062″]

“الهدف هو إظهار أن النحل ليس عدائياً، على العكس إنه مفيد وينتج أشياء تفيد الإنسان والزراعة”، بتلك الكلمات أوضح “هجرس” هدف ما فعله، وذلك خلال تصريحات له من منحله بمدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية شمالي القاهرة.

ويستخرج “هجرس” هرمونات من ملكات النحل بعد نفوقها، ويستخدمها لاجتذاب النحل من نفس الخلية لتأدية عرضه، موضحا أنه يستخدم نفس الأسلوب لتشكيل خلايا جديدة.

ويشارك هجرس بـ”لحية النحل” في مسابقات ومعارض، يسعى فيها نحالون لهم نفس الميول إلى تحطيم أرقام قياسية، ويحتفظ بالرقم القياسي الحالي نحال صيني نجح العام الماضي في تغطية جسده بالكامل بمليون نحلة.

يقول “هجرس”، إنه بخلاف العسل وحبوب اللقاح، يستخدم النحل في أغراض طبية، مضيفاً أن الكثير من الناس يقصدون منحله للتعرض للدغات النحل سعياً للشفاء من أمراض عديدة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر