القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

رجل أعمال إماراتي يطلق لعبة إلكترونية بمناسبة اليوم الوطني 45

أطلق رجل الأعمال الإماراتي عبيد الصغير القبيسي، لعبة الكترونية ، على منصة آبل ستور، وجوجل بلاي، إسهاما منه في مبادرة “عبر عن حبك للإمارات”، والتي أطلقها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

وقال رجل الأعمال الإماراتي، إن إطلاقه لعبة “زايد القائد”، جاء تعبيرا منه عن حبه وولائه لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها العليا ومؤسس الدولة ” الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح أن اللعبة تتفق بشكل كامل مع الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية، وتعتمد على فهم وإدراك تاريخ بناء الدولة وما قام به مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فهي تضم معلومات تاريخية عما قام به، والتحديات التي واجهته.

[foogallery id=”270621″]

وأشار إلى أن اللعبة تمر بعدة مراحل، تبدأ بمرحلة البناء، ويليها مقطع فيديو حول تقاليد المجتمع الإماراتي التاريخية والثقافية والحضارية، حتى يزود اللاعب بالمعلومات الأساسية اللازمة له لممارسة اللعبة بشكل صحيح.

وتابع أنه بعد مشاهدة اللاعب للفيديو، تأتي مرحلة بناء أول مدرسة حديثة في مدينة العين، والتي تعتبر الركيزة الأساسية في نقلة الإمارات الحضارية، يليها تصدير أول شحنة نفط خام من الإمارات والتي تعد بداية النهضة الاقتصادية للدولة الإمارات، ثم قيام دولة الاتحاد والجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل ذلك.

 ويأتي بالمرحلة السادسة وضع أول هيكل حكومي، ثم إنشاء المجمعات السكنية الحديثة، إضافة إلى بناء الجامعات والمستشفيات والفنادق وحماية البيئة والحياة الفطرية.

وتحتفل دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر المقبل بعيدها الوطني الـ 45، في ذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة، والذي كانت الانطلاقة التاريخية له قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم، حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

 وفى العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر