القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 استخدامات لـ الجوارب القديمة.. جربيها بنفسك

من المؤكد أن كل خزانة ملابس تحتوي على العديد من الجوارب القديمة ، أو البعض منها المفردة، وهو ما يعد كنزاَ لكل محبي الأعمال اليدوية والأفكار المبتكرة، حيث أن هناك العديد من الأفكار والاستخدامات التي يمكنك فيها الاستعانة بهذه الجوارب.

1-   تسريحات الشعر

يمكنك الاستعانة بـ الجوارب القديمة لعمل تسريحة “الدونت”، إذا لم يكن لديك الإسفنجة التي تحتاجينها فالجورب يمكنه القيام بنفس المهمة، عن طريق لف فردة الشراب بهذه الطريقة واستخدامها كرابطة للشعر، وأيضاً يمكنك عمل لف تجعيده الشعر باستخدام الجوارب الخفيفة.

لفة الشعر التجعيدة

2-   الدمى والألعاب

يمكنك باستخدام الجوارب القديمة عمل العديد من الدمى والألعاب المختلفة، التي سيحبها طفلك بالتأكيد مثل رجل الثلج، أو العرائس بخيوط الصوف، واستخدام الأزرار للوجه والشعر، وكذلك هناك العديد من أشكال “الدبدوب” التي يمكن صنعها كما في الفيديو.

دمي

3-   تزيين أثاث المنزل

إذا كان لديك العديد من الجوارب الملونة القديمة المختلفة الشكل، فيمكنك الاستعانة بها وإضافة لمسات غير تقليدية لأثاث منزلك، لجعله يبدو بصورة مختلفة، قومي بتغطية أرجل الطاولات والكراسي بهذه الجوارب، ونسقي فيما بين الألوان وسترى شكلا مختلفا.

الأثاث

4-   كمقلمة لحفظ أدواتك

يمكنك استخدام فردة من الجوارب كغطاء لـ”مقلمة” تضعين فيها أدواتك.

كمقلمة_1

5-   كغطاء لأواني النباتات

إذا كنت من هواة التجديد فلما لا تفكري في استخدام جواربك القديمة كغطاء لأواني الزرع، واحرصي أن تكون كلا منهما بلون مختلفاً مما سيعطيك مزيجا من الألوان المبهرة.

أواني الزرع

6-  قفاز الخاص

يمكنك تصنيع قفاز على ذوقك الخاص، فإذا كان لديك زوج من الجوارب القديمة لا تستغني عنها، قومي بإدخال يدك كما في الصورة، ثم ابدأ في قص الشراب على حدود كف يدك، حتى تستطيعين ارتدائه وتخرج أصابعك الخمسة منه.

الجوانتي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر