القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إشارات يحكم الناس على شخصيتك من خلالها .. ما هي؟

من اللحظة الأولى للقاء، تحاول جاهدًا وبسرعة تقييم شخصية الفرد الذي أمامك، واكتشاف النقاط الإيجابية والسلبية في شخصيته، والإطلاع على صفاته منثل الصدق، واللطف، والذكاء.

ولتسهيل الأمور عليك، هنالك العديد من الإشارات ستساعدك على اتخاذ القرار بشأن الشخص الماثل أمامك، إذا ما كنت ترغب بإكمال علاقتك معه أم لا، ومن هذه الإشارات:

  1. خط اليد

وفقًا لكثير من الدراسات، يمكن توقع شخصية الفرد من حجم وشكل خطه، وبحسب بحث أجرته شركة National Pen Company، تبين أن الأشخاص الذين يكتبون بأحجام صغيرة يملكون شخصيات خجولة، ودقيقة، ومواظبة، وبالعكس ممن يكتبون بأحجام كبيرة، فهم يحاولون دائمًا لفت الانتباه.

وأولئك الذين يضغطون على القلم أثناء الكتابة يملكون شخصيات أكثر حدة وحزم من أولئك الذين يكتبون بهدوء ونعومة، فهم بالعادة ذوي شخصيات متعاطفة وحساسة.

1

  1. لونك

وفقًا لمقال على موقع Psychology Today، تبين أن تكرار لون معين في ملابسك يعكس الكثير عن شخصيتك، فعلى سبيل المثال؛ ارتداء اللون الأسود بشكل مستمر يدل على انك شخصية حساسة، وفنية، وتهتم بالتفاصيل، في حين أولئك الذين يحبون اللون الأحمر يعيشون الحياة بكل طاقاتهم وعلى الوجه الأمثل.

أما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون اللون الأخضر، فهم أشخاص أوفياء وحنونين، بينما الذين يحبون الأبيض فهم شخصيات منظمة ومنطقية، والذين يحبون اللون الأزرق فهم شخصيات حساسة ويحرصون على مراعاة شعور الآخرين.

2

  1. قضم الأظافر

هنالك العديد من السلوكيات المتكررة لحركات الجسد تخبر الكثير عن شخصياتنا، فأثناء مرورك بمواقف معينة يتفاعل جسدك مع هذه المواقف بطرق مختلفة أكانت بشد الشعر، أو قضم الأظافر، أو ظهور ملامح على وجهك تدل على الامتغاض ونفاذ الصبر والإحباط والملل.

وعلى سبيل المثال قضم الأظافر، يدل على الشخصيات التي تحاول الوصول إلى الكمال والمثالية في الحياة، عوضًا عن الشعور بالتوتر والعصبية في كثير من الأحيان.

3

  1. الحذاء

وفقا لعلماء النفس، يمكنك الحكم بشكل صحيح على الشخص من خلال النظر إلى حذائه فحسب، ووفقا لكبير الباحثين عمري جيلاث من جامعة كانساس، بمقدور الشخص تخمين ومعرفة خصائص ومميزات الشخص بنسية 90 بالمائة ، كمعرفة دخله، والجنس، والعمر، من خلال دراسة التكلفة، والموضة، واللون وحالة الحذاء.

4

  1. العين

عيناك هي مرآة لروحك وباستطاعتهما قول الكثير عنك؛ بما تفكر وبما تشعر وتحس، وتكشفان إذا ما كنت مخادعًا  أو صادقًا، ووفقا للدراسات، الافراد ذوي العيون الزرقاء أقل تواضعا.

كما أن الأشخاص الذين لا يملكون اتصال بصري مع الشخص الآخر، يعتقد لديهم ضعف في ضبط النفس وإرادتهم ضعيفة.

5

  1. الالتزام بالمواعيد

إن مواعيدك مع الأفراد ووصولك للموعد في وقت متأخر أو مبكر أكثر من المعتاد يشكل انطباع سلبي أو إيجابي عن شخصيتك، فتأخرك عن موعدك يخلق انطباع سلبي، أما قدومك بوقت مبكر، فهذا يدل على انك تهتم للآخرين وتقدر وقتهم الثمين برفقتك.

6

  1. المصافحة

تم اكتشاف أن الناس الذين يصافحون بقوة لديهم ثقة بالنفس وجرأة كبيرة قادرين على التعبير عن أنفسهم، كما يكونون أكثر انفتاحًا نحو العالم الخارجي، أما أولئك الذين يصافحون بنعومة يفتقرون للثقة، ويميلون دائمًا للوصول لطرق سلسلة للخروج من التحديات.

7

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر