القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ماذا قال الشعب الإماراتي في أسبوع الابتكار؟

في إطار سعي دولة الإمارات إلى توفير بيئة ابتكار ملائمة ومناسبة للموظفين وتوفير لهم حياة أفضل، انطلقت فعاليات أسبوع “الإمارات للابتكار 2016” في دورته الثانية، وهو الحدث السنوي الذي تتسارع وتتسابق خلاله المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة على طرح الأفكار الإبداعية والابتكارية للمشاركة في الفعاليات.

ودعا محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كافة الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية للمشاركة، كما فتح الباب للجمهور لاقتراح تنظيم فعاليات الأسبوع عبر وسائل التواصل لاجتماعي، لأنه يريد أن يجعل هذا الأسبوع أهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة، مؤكدا أن الابتكارات أصبحت ضرورة في هذه الأيام، وتحولت من ثقافة عاملة إلى أسلوب عمل.

وتحتفي إمارات الدولة بكافة مدنها ومناطقها بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار 7 أيام في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر الحالي، ويركز الأسبوع على تحفيز أفراد المجتمع وإشراكهم في تصميم ابتكارات تقدم حلولا للتحديات وتسهم في تطوير أنماط الحياة وفق رؤية مستقبلية تدعم توجهات الدولة للارتقاء بـ”الشعب الإماراتي” بما يعزز مكانة الإمارات بين أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.

واستجابة لدعوات محمد بن راشد الذي يرعى فعاليات هذا الأسبوع، وإيمانا من الشعب الإماراتي بأهمية هذا الحدث في تغيير وضع دولتهم، دشن رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاق #الإمارات_تبتكر، الذي تصدر قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولا في الإمارات، بعد أن شارك فيه آلاف المغردين ليعبروا عن إيمانهم بدولتهم ويؤكدوا أن الابتكارات هي طريقهم للتقدم.

وأعرب المغردون عن سعادتهم وفخرهم بهذه الفعالية التي تتكرر في السنة الثانية على التوالي، مؤكدين أن إصرار الدولة على تحفيز مهارات الإبداع والابتكار ودعمها هو المحرك الرئيسي والأساسي لتقدمها وحفاظها على مكانتها المرتفعة والراقية.

كما أكد المغردون أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لكي يشاركوا في فعاليات هذا الأسبوع، وأنهم سيعملون جاهدين للحفاظ على تقدم بلدهم التي يفتخرون بها وبقيادتها.

وشهد الهاشتاق مشاركات متميزة من معظم مؤسسات الدولة التي تصر على أن ينجح الأسبوع وتنجح فعالياته بتميز، ولعل أبرزها وزارة التربية التي دعت الجميع لحضور فعاليات أسبوع الإمارات تبتكر، وأعلنت أنها تشارك في المعرض الوطني للابتكار بتجربة فريدة، مؤكدة أن الفعاليات تهدف إلى طرح حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الأسرة والمجتمع وإنتاج جيل مبدع ومبتكر يتميز بالنبوغ.

كما شاركت وزارة الصحة معلنة عن مشاركتها في أسبوع الإبتكارات ودعت الجميع لحضور المنصة الحوارية التي تنظمها عن الابتكار، بالإضافة إلى مركز أبو ظبي الذي كشف عن أسبوع الابتكارات في المدارس الثانوية والفنية.

ووجه الجميع كلمات الشكر والتقدير لجهود محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يعمل من أجل إعلاء شأن الوطن وأبنائه.

         

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر