القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أنت سعودي؟.. هذه الدول ممنوع السفر إليها

دائما ما تصدر دول العالم قرارات لحماية مواطنيها، أو لدفع الضرر عنهم، بالإضافة إلى المساعدة في راحتهم أو تسهيل مهمتهم أثناء السفر، وغيرها من القرارات.

المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أن هناك عددا من الدول التي لا يُسمح للمواطنين بالسفر إليها، وهي إيران، العراق، اليمن، سوريا، الأراضي المحتلة “إسرائيل”، وتايلاند.

وذلك ردا على مغرد، وجه سؤالاً إن كان يُسمح للمواطن بالسفر إلى تايلاند أم لا، ليأتيه الرد بقائمة الدول التي يُمنع السفر إليها وبينها تايلاند.

وأعلنت السعودية سابقا منع مواطنيها من السفر إلى سوريا دون بتصريح، نظرا لسوء الأوضاع الأمنية هناك، وحرصا من حكومة خادم الحرمين الشريفين على تجنيب المواطنين المخاطر التي قد تترتب على وجودهم فيها.

وفرضت السعودية على كل مسافر إلى تايلاند أو العراق غرامة لا تقل عن 2700 دولار والمنع من السفر لمدة ثلاث سنوات، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في إدارة الجوازات السعودية.

وأعلنت السعودية عن تخفيف شروط السفر إلى البوسنة، مع منح استثناءات بالسفر إلى العراق تقتضي الموافقة على ذلك من قبل لجنة مختصة في بعض المناطق.

 ويسمح بالسفر لأقارب موظفي السفارة من الدرجة الأولى بالسفر إلى تايلاند، إضافة إلى من لديهم تقارير صحية تثبت أن لديهم علاجا هناك.

 
فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر