القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

24 معتقلا كويتيا بالولايات المتحدة.. تعرف على السبب؟

اعتقل خلال الأشهر الماضية 24 شاباً كويتي بالولايات المتحدة الأمريكية، أكثرهم من الطلاب وآخرين سياح، وذلك بسبب بعض المخالفات التي كانوا يجهلون عقوبتها، خاصة أن لكل ولاية قوانينها الخاصة بها.

واكتشفت محتويات غير قانونية، حسب وصف رجال الجمارك الأمريكيين، بهواتف الكويتيين الذكية وأجهزة حواسبهم المحمولة، منها ما قد يشكل تهديدا على أمن الولايات المتحدة، أو بسبب وجود صور مخلة بالآداب لأحداث دون الـ 18 من العمر.

وبين هؤلاء الشباب طالب في الـ19 من عمره لا يزال معتقلاً منذ أكثر من شهر بولاية نيويورك، بسبب وجود ما تم اعتباره صورًا مخلة بالآداب في هاتفه لأحداث دون الـ18 من العمر، حسب صحيفة “الراي” الكويتية.

ودعت السفارة الكويتية في واشنطن المسافرين من بلادها إلى الولايات المتحدة، بالحرص على عدم احتواء هواتفهم وأجهزتهم على أي مواد أو صور ذات طبيعة متطرفة أو متعلقة بالجماعات الإرهابية أو مقطع عنف بكل أشكاله.

ورفضت السفارة الأميركية في الكويت، التعليق على حالات محددة، معتبرة أن عدد الكويتيين المسافرين إلى الولايات المتحدة تجاوز 75 ألف مسافر، منذ بداية هذا العام، وذلك يعتبر رقم قياسي.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر