القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

220 رسمة تفتتح أول مهرجان عربي للرسوم الساخرة بتونس

افتتحت مساء أمس فعاليات المهرجان العربي الأول للكاريكاتير، والذي تستضيفه مدينة صفاقس التونسية، وذلك بمشاركة 11 فنانا من 7 دول عربية، أحضروا معهم 220 رسمة من أفضل أعمالهم.

ويشارك في المهرجان، الذي سيستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، فنانون من تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن والعراق وسوريا، من أبرزهم الرسام المصري جورج بيجوري الملقب بــ”بيكاسو العرب”.

وقال مدير المهرجان محسن خلف، إن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو بعث نواة للرسم الكاريكاتيري، وإشعار الشباب بأهمية هذا الفن الساخر، الذي يعطي شحنة لكل من يقرأ الرسم الكاريكاتيري، ويجسد حرية التعبير بالريشة، وذلك بحسب وكالة أنباء “تونس إفريقيا”.

وأوضح مدير المهرجان، أن الفنانين المشاركين بالمهرجان سيشتركون في عمل جماعي، لتخليد هذه الدورة، يتمثل في إنجاز جداريات في الأماكن العامة لشخصيات من صفاقس وتونس، كالفنان الراحل محمد الجموسي، والشاعر أبو القاسم الشابي.

وأعرب الرسام الكاريكاتوري المصري “جورج بيجوري”، عن اعتزازه بالمشاركة في هذا المعرض، موضحا أن الرسام الكاريكاتوري لديه القدرة على تجسيد مشاكل المجتمع السياسية، وخاصة رسم الزعماء والرؤساء بطريقة ساخرة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر