القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

2016.. عام جديد من نجاحات النجوم في سماء “روتانا”

شهد عالم الموسيقى العربية هذا العام، العديد من النجاحات المتوالية، والطفرات الفنية، والألبومات المتنوعة التي قدمتها أكبر شركة إنتاج فني بالوطن العربي، شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات، وقدمت من خلالها تعاون مع عدد كبير من المؤلفين أصحاب الكلمات الراقية، والألحان المتميزة، لإنتاج أعمال فنية راقية، تليق بنجوم روتانا.

ونرصد الألبومات الغنائية المتميزة التي قدمتها شركة “روتانا” للجمهور العربي في 2016

ألبوم “سهارا 2”

طرحت شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات، ألبوم “سهارا 2 ” للشاعر أسير الرياض، بالمتاجر الإلكترونية والأسواق.

وضم الألبوم 12 أغنية مختلفة، منهم أغنيتي “سؤال” و”مشكلتنا” للفنان محمد عبده، و”تعال أشوفك” للفنان عبد الله الرويشد، و”ممنون” للمطرب ماجد المهندس، و”تكبر علينا” لأصيل أبو بكر، و”جيبوه” للفنانة أصالة، وأغنية “في ليل جرحي” لرامي عبد الله، و”متى ترجع” عادل الماس، وللفنانة مشاعل “ما للمحبة”، ولشهار الناصر أغنية “ذوب حنانا”، و”صوت المحبة” لطلال سلامة، وللفنان أصيل همام أغنية “إحساس حبك”.

[vod_video id=”oywUdRXGbp0IiXscP9vHjw” autoplay=”1″]

“يا راحلة” فنان العرب محمد عبده

وطرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ألبوم العام لفنان العرب “يا راحلة”، ويضم الألبوم 6 أغنيات، وهم “يا راحلة”، و”ابعد”، و”وضوح”، و”راعني”، و”كلي وله”، و”سلٌم”.

وأغاني الألبوم كلها من تأليف ساري، وتعاون فيها مع مجموعة من الملحنين وهم ناصر الصالح، وأحمد الهرمي، ومحمد بودلة، وماجد المهندس.

واحتفلت شركة روتانا بفنان العرب محمد عبده في فندق جروفينور هاوس بدبي، وذلك بمؤتمر صحفي خاص بألبوم العام “يا راحلة” بوجود أهل الصحافة والإعلام من مختلف أرجاء الوطن العربي.

[vod_video id=”SQr0VIoLsm6yl7syxBZQ” autoplay=”0″]

قيثارة الخليج نوال الكويتية

وأصدرت شركة روتانا للقيثارة الخليج نوال الكويتية ألبوم “نوال 2016″، وضم الألبوم 20 أغنية، وتعاونت في الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين هم فهد المساعد، وساري، وقوس، وعلي عسيري، وتركي، ومشرف العتابي، ومحمد القرني، وخالد المريخي، وناصر الجيل، وتوفيق أبو زهير، وحمدي الكواري، وأحمد الصانع، ورحاب، وبدر بورسلي، والعالية، أما بالنسبة للملحنين فهم ياسر بو علي، ورابح صقر، ومشعل العروج، وطارق محمد، والمحب، وناصر الصالح، ومحمود خيامي، ومراد الكزناي، وأحمد الهرمي، وطلال سلامة.

وصورت نوال الكويتية على طريقة الفيديو كليب أغنية “مثل النسيم”، من كلمات فهد المساعد، وألحان ياسر بو علي، ومن توزيع عصام الشرايطي، ومن إخراج إنجي جمال.

[vod_video id=”QsHbUrT5KFx5pWJZiBJug” autoplay=”0″]

ألبوم “سهرنا يا ليل” لملكة الإحساس إليسا

وشاركت النجمة اللبنانية روتانا نجاحها بألبوم “سهرنا يا ليل”، حيث وأقامت “روتانا” حفل تكريم للنجمة إليسا لتحقيق ألبومها الأخير “سهرنا يا ليل” أعلى نسبة استماع في الوطن، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والفنانين.

وضم ألبوم “سهرنا يا ليل” 16 أغنية، وصورت منهم إليسا أغنية “سهرنا يا ليل” على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، وتوزيع يحيى يوسف، ومن إخراج إنجي جمال.

[vod_video id=”HjsRNdMuLD6f7x3Cdou1lg” autoplay=”0″]

ألبوم “أخ قلبي” لبرنس الغناء العربي ماجد المهندس

حقق الفنان العراقي ماجد المهندس نجاحاً جديداً مع “روتانا” من خلال ألبوم جديد بعنوان “أخ قلبي”، عبر القناة الرسمية لشركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات على موقع “يوتيوب”، وهو يضم أغنيات كان قد سبق وطرحها ماجد المهندس خلال الأعوام 2015 و2016، وحققت نجاحات عند طرحها من خلال المتاجر الإلكترونية و”يوتيوب”، حيث تجاوزت مشاهداتها مائة مليون مشاهدة.

ويضم الألبوم 16 أغنية، منهم “أخ قلبي” وهي الأغنية الرئيسية للألبوم التي طرحت في شهر يوليو الماضي، وحققت نجاحا كبيرا ووصلت عدد مشاهداتها إلى 53 مليون مشاهدة.

[vod_video id=”zVooHZVfOxuHUoa7rNBnzQ” autoplay=”0″]

ألبوم “أحلام بريئة” للفنانة أنغام

النجمة أنغام أيضاً شاركت في نجاح روتانا في 2016 بألبوم “أحلام بريئة” الذي أطلقته شركة روتانا، وتضمن الألبوم 12 أغنية، تعاونت فيهم أنغام مع عدد من كبار الشعراء والملحنين، أبرزهم أمير طعيمة وكاترين معوض، وبهاء الدين محمد، وعصام عبد الله، ومحمود صلاح، ومن الملحنين رامي جمال، وإيهاب عبد الواحد، ومحمد رحيم، وشريف تاج، وعزيز الشافعي، والموزعين طارق مدكور ونادر حمدي وخالد عز ومادي وغيرهم.

وصورت أنغام على طريقة الفيديو كليب 3 أغنيات من ألبومها “أحلام بريئة”، وهم “حتة ناقصة”، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع خالد عز، ويُعد فيديو كليب “حتة ناقصة” هو الجزء الثاني لكليب أغنية “بين البينين” الذي طرحته شركة “روتانا” مؤخرا، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان النجم محمد حماقي، وتوزيع خالد عز، وهي ثالث الأعمال التي صورتها أنغام على طريقة الفيديو كليب، وذلك بعد كليب “أهي جت” الذي حقق نجاحا كبيرا، و”بين البينين”.

[vod_video id=”i2Mc12ASRytKOd1rI9u7mA” autoplay=”0″]

نجم الجيل تامر حسني “عمري ابتدا”

وأطلق نجم الجيل تامر حسني ثاني الألبومات الذي تعاون فيهم مع شركة روتانا، وهو ألبوم “عمري ابتدا”، والذي تضمن 14 أغنية وصور تامر حسني أغنية الألبوم “عمري ابتدا” على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات سلامة علي، وألحان شريف بدر، وتوزيع تميم، وإخراج ياسر سامي.

[vod_video id=”4pQtOSbbsegA5anN7oiBzw” autoplay=”0″]

سفير الألحان فايز السعيد “أنا ويني”

وطرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عبر قناتها الرسمية ألبوم الفنان فايز السعيد بعنوان “أنا ويني”، وهي الأغنية التي صورها على طريقة الفيديو كليب مؤخرا تحت إشراف المخرج بسام الترك.

[vod_video id=”WSNiYTo6arSvTIEeIdkLg” autoplay=”0″]

ويضم الألبوم 14 أغنية، وهم “أنا ويني” الأغنية الرئيسية للألبوم، و”البنتلي”، و”أحبك هواي”، و”ألف كاف”، و”برج الغزال”، و”غني حبيبي”، و”عفيه قلبي”، و”كلو يقوم”، و”ما تغير شئ”، و”ماجاني لله”، و”يضحك لي يغمز لي”، و”قولي”، و”هذا اللي فالح فيه”، و”برازيلي”.

جنات “بنفس الكلام”

وحققت جنات نجاحا جديدا مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، التي طرحت عبر قناتها الرسمية ألبوم “بنفس الكلام” للفنانة جنات، والذي يضم 10 أغنيات، وصورت جنات أغنية “عايزة أقرب” على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي، وتوزيع أحمد وجيه، وإخراج رندة علم.

[vod_video id=”fJe7hpF5XCWLEGxxq8MeqA” autoplay=”0″]

شذى حسون “شذى 2016”

وأطلقت شركة روتانا ألبوم النجمة شذى حسون “شذى 2016” الذي يضم 6 أغنيات أخرى، وهم “يخبل، قولوا لحبيبي، ومزيون، وخل اتصله، وقالوا احلف للحرامي، وحبي الطاهر”.

وتعاونت شذى حسون، في الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين أبرزهم محمد أبو دلة، وخالد المريخي، وفراس الحبيب، وعلي صابر، وطلال، ومانع بن سعيد العتيبة، وألحان على كانو.

وصورت شذى 3 أغنيات من الألبوم وآخرهم أغنية “يخبل” من كلمات فراس الحبيب، وألحان علي صابر، وتوزيع محب الراوي، ومن إخراج فادي حداد، بالإضافة إلى “مزيون” من كلمات خالد المريخي وألحان طلال، وإخراج علاء الأنصاري، و”حبي الطاهر” من كلمات مانع بن سعيد العتيبة، وألحان علي كانو، وإخراج جاسم الجسمي.

[vod_video id=”R9s992alcbWAJQ624KsPnQ” autoplay=”0″]

حاتم العراقي “سنين ومرت”

طرحت شركة روتانا الألبوم الغنائي الجديد “سنين ومرت”، للفنان حاتم العراقي، وهو العمل الذي يضم ١٢ أغنية منوّعة، يقدّم من خلالها حاتم العراقي أكثر من لون غنائي مميز، تعاون فيها مع عدد كبير من المؤلفين أصحاب الكلمة الراقية، منهم عدنان الأمير وحسين الشريفي ومشرف العتابي وحازم جابر وقصي عيسى، بالإضافة لتعاونه مع باقة من الملحنين المبدعين، منهم عمار العاني وعلي صابر وعبد الله البدر وأسعد حاتم وغيث محمد.

[vod_video id=”vzLvjMqRo2l2SskiVFuSDQ” autoplay=”0″]

أيمن الأعتر “في قلبي كلام”

ضم ألبوم “في قلبي كلام” 4 أغنيات وهم “في قلبي كلام”، و”ابتسم”، و”على أي حال”، و”من رحت”، وتعاون في الألبوم مع عدد من الشعراء وهم يم، ومحمد الغرير، ومن الملحنين سلطان خليفة، وعبد القادر الهدهود، عبد الإله ناصر، ومن الموزعين عصام الشرايطي، وزيد عادل، ومحمد مصطفى، والألبوم من إنتاج شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.

وصور “الأعتر” أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهم “ابتسم”، من كلمات يم وألحان سلطان خليفة، وتوزيع عصام شرايطي، ومن إخراج “Rossco”.

ويعد “ابتسم” ثاني فيديو كليب يصوره “الأعتر” من الألبوم بعد أغنية “في قلبي كلام” وهي من كلمات يم، وألحان عبد القادر الهدهود، وتوزيع عصام الشرايطي، وإخراج Carly Cussen.

[vod_video id=”ck444Nm260rdF6vQcBpkWQ” autoplay=”0″]

راشد الفارس “ناوي”

طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” وعلى المتاجر الإلكترونية، ألبوم الفنان راشد الفارس بعنوان “ناوي”، والذي تضمن 20 أغنية متنوعة تجمع بين الشبابي والرومانسي.

[vod_video id=”l41rfjTgojIVhnssvY5tkw” autoplay=”0″]

فؤاد عبد الواحد “فؤاد عبد الواحد 2016”

وأصدر النجم الشاب فؤاد عبد الواحد ألبومه “فؤاد عبد الواحد 2016″، والذي تضمن 20 أغنية، وطرحت شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات مؤخرا، فيديو كليب “يا حب” للفنان فؤاد عبد الواحد، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الأشهر “يوتيوب”.

“يا حب” من كلمات أحمد علوي، وألحان وليد الشامي، وتوزيع مهند خضر، وإخراج بسام الترك، وهي ثاني أغنية تصور على طريقة الفيديو كليب بعد أغنية “قلبي الصغير” من ألبومه “فؤاد عبد الواحد 2016″، وهي من كلمات أنور المشيري، وألحان أدهم، وإخراج ياسر الياسري.

[vod_video id=”UZIumQL2x3gwmK3YQQ” autoplay=”0″]

شيما هلالي “شيما هلالي 2016”

النجمة الشابة شيما هلالي تطلق ألبومها “شيما هلالي 2016″، الذي تضمن 6 أغنيات هم “طلبيني كثروا”، و”عقلته”، و”سلمولي”، و”أحب عنادي”، و”سفير الغرام”، و”أنت ما بتتغير”، وهو من إنتاج شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.

وطرحت روتانا عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” فيديو كليب أغنية “عقلته” والأغنية من كلمات تركي الشريف، وألحان أحمد حداد وتوزيع هشام السكران، وإخراج علاء الأنصاري.

[vod_video id=”dRYP9AAa3prqo8ZgroRvog” autoplay=”0″]

ماجد المدني “قطعة مني”

وأطلقت روتانا الألبوم الرقمي الجديد “قطعة مني” للفنان السعودي ماجد المدني، ويضم ٥ أغنيات متنوعة، بذل فيهم ماجد المدني جهد كبير من أجل اختيار أغانٍ تناسب ذوق الجمهور، لاستكمال مشواره الفني عن جدارة.

ويضم ألبومه الرقمي “قطعة مني”، باقة من الأغاني التي تحمل توقيع أسماء لامعة في مجال التأليف والتلحين، إذ يشمل العمل ٥ أغنيات.

[vod_video id=”v89xePrjyJWO8gAXuWtcA” autoplay=”0″]

ناتاشا “ستين عفريت”

“ستين عفريت” هو ألبوم الفنانة ناتاشا، الذي تعاونت فيه ناتاشا مع نخبة من أكبر الشعراء والملحنين أبرزهم عصام كاريكا وتركي الشريف وجان سبع وفراس الحبيب وعلى صابر وهيثم زياد، وتضمن 8 أغنيات.

وصورت ناتاشا أغنيتين من الألبوم وهم “ستين عفريت”، وهي من كلمات سمير زكي، ألحان عصام كاريكا وتوزيع باسم منير، ومن إخراج محمد جمال، وأغنية “حفلة كبيرة” وهي من كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر وتوزيع محب الراوي وإخراج محمد جمال.

[vod_video id=”pr7mplRqQz2TKoHkq1T4lQ” autoplay=”0″]

وليد الجيلاني “خط أحمر”

وطرحت شركة “روتانا” ألبوم رقمي للفنان وليد الجيلاني بعنوان “خط أحمر”، وتضمن 4 أغانٍ منهم أغنية “خط أحمر” و”غيرة” من كلمات عبد الخالق سيف وألحان يزن الجيلاني، و”خذني معاك” من كلمات صالح الريان وألحان عمر الخميس، و”زمن أغبر” من كلمات صالح الريان وألحان خالد النادر.

وأطلق “الجيلاني”، فيديو كليب أغنيته “خط أحمر”، عبر القناة الرسمية للشركة على موقع “يوتيوب”، وهي من كلمات مشرف العتابي، وألحان أدهم، وتوزيع هيثم علاء الدين، ومن إخراج د.شادي عبد العليم.

[vod_video id=”BFDQtoWUekcybPRoMhA” autoplay=”0″]

سحاب “قدها وقدود”

أطلقت شركة روتانا الألبوم الغنائي الأول للفنانة سحاب، بعنوان “قدها وقدود”، وتضمن ٨ أغنيات متنوعة تحمل توقيع أسماء مهمة في عالم الشعر والألحان، ومنهم الشاعر عدنان الأمير وأحمد علوي وتركي الشريف وصالح المناعي وعبد الله الأسمري، والملحّنين علي صابر وعبد الله الجاسم ومحمد أبو دلة وتركي الشريف ويحيي عمر.

وصورت منه سحاب أغنية “أموت غيرة” على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات كلمات أحمد علوي، وألحان عبد الله الجاسم، وتوزيع أحمد أسدي، وإخراج د.شادي عبد العليم.

[vod_video id=”9S1V6rJHVBPSPekWst2MA” autoplay=”0″]

أميمة “أختلف”

وأصدرت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ألبوم النجمة أميمة بعنوان “أختلف”، والذي تضمن 12 أغنية تألقت فيهم أميمة وتعاونت من خلالهم مع نخبة من أبرز الشعراء والملحنين.

وصورت أميمة فيديو كليب أغنية “أختلف”، وهي من كلمات وألحان بندر بن فهد، كما أنها نفذت تحت إشرافه، وتوزيع طارق حسيب، وإخراج محمد خضر.

[vod_video id=”prlBDmMgOevCTmfIyrLxQ” autoplay=”0″]

جواد العلي “متى تشتاق”

وطرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ألبوم الفنان جواد العلي”متى تشتاق”، عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، وتضمن الألبوم 6 أغنيات، وهم “متى تشتاق” الأغنية الرئيسية للألبوم، و”لمحته يوم”، و”ماتو اللي يستحون”، و”المهم”، و”تعب السؤال”، و”شكرا”.

وتعاون جواد في الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين، وهم عبير قطر، وكرم أوكتان، وخالد الحمراني، وعبد القادر الهدهود، وأحمد الصانع، وحسن حامد، والفارس، وسهيب، وناصر الصالح، وجميع أغنيات الألبوم من توزيع كرم أوكتان.

[vod_video id=”RpxchhFI1MFNbOeYV3gVg” autoplay=”0″]

عبد السلام الزايد

وطرح النجم الشاب عبد السلام الزايد ألبومه “عبد السلام الزايد” عبر قناة شركة روتانا الرسمية على موقع “يوتيوب”، وتضمن 3 أغنيات وهما “تبلي”، و”شلون”، و”ألاقيك”.

[vod_video id=”RgjgRrnVAwY05f53Q8DR3g” autoplay=”0″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر