القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

20% زيادة بمعدل السكتات الدماغية بين النباتيين

كشفت دراسة علمية حديثة، عن زيادة نسبنها 20%، بمعدلات الإصابة بالسكتة الدماغية، لدى من يعتمدون نظاما غذائيا نباتيا في حياتهم، مقارنة بمن يعتمدون على نظام غذائي متوازن يشتمل اللحوم أيضا.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”811934,811935,811936″]

ويقول الخبراء في جامعة أوكسفورد، إن النظام النباتي، يكون ناقصا في الدهون والفيتامينات الواقية، وهو ما قد يتسبب في السكتات الدماغية النزفية، عندما تنفجر الأوعية الدموية في المخ.

ووجدت الدراسة، التي أجريت على نحو 50 ألف شخص بالغ، لمدة 18 عاما، أن النباتيين يعانون من نسب منخفضة من فيتامين ب 12، والكوليسترول الجيد، وهو ما يسبب مشاكل صحية كثيرة.

وعلى النقيض أظهرت الدراسة أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، بنسبة 22%، وكان الذين يتناولون الأسماك، أقل بنسبة 13% ، من حيث أمراض القلب.

وقال الدكتور تامي تونغ، من جامعة أكسفورد، إنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث قبل تغيير إرشادات النظام الغذائي، وقال الدكتور ستيفن بورغيس، من جامعة كامبريدج: “هذا يشير إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي، قد لا يكون مفيدًا عالميًا كما كنا نتوقع”.

الجدير بالذكر أن النظم الغذائية النباتية تزداد شعبيتها بكثرة، بسبب مشاكل الكوليسترول والسكري.

[more_vid id=” mflXOyko14BVpDlnpU747w” title=”امتنعن عن الطعام والشراب.. لغز الفتيات الصائمات في العصر الفيكتوري” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر