القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

13 اتفاقية لتنفيذ 6 آلاف وحدة سكنية في 7 مناطق بالمملكة

وقع برنامج “سكني” 13 اتفاقية مع شركات التطوير العقاري، لبناء 6089 وحدة سكنية متنوعة بين فيلا وتاون هاوس وشقة، وذلك على هامش مؤتمر “سكني” الذي عقد يوم أمس، وأعلن خلاله اختتام المرحلة الثانية لهذا العام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن الاتفاقيات الجديدة تستهدف 7 مناطق، يتم خلالها إنشاء مشاريع سكنية متكاملة من حيث البنية التحتية والمرافق الخدمية.

وأوضحت الوكالة، أنه وفقا للاتفاقيات فإنه تم التوقيع مع شركة “دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري” لتنفيذ 116 وحدة سكنية من نوع فيلا في مشروع سرايا الغروب، المقام في مدينة الخبر، كما تم التوقيع مع شركة “أسيكو السعودية المحدودة”، لإنشاء مشروعي “الأصداف” الذي يوفر 115 وحدة سكنية من نوع فيلا، في مدينة الخبر، و”تكاتف” الذي يوفر 250 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس، في مكة المكرمة.

وتنفذ شركة “درة المدائن للتطوير” مشروع “الفلاح” في تبوك، والذي يشمل 504 وحدات سكنية من نوع فيلا وتاون هاوس، بينما ستطور شركة “سمو الاستثمارية” مخطط اشبيلية في محافظة عنيزة، والذي سيوفر 52 وحدة سكنية من نوع فيلا.

وتتضمن اتفاقية شركة “عنان العقار” تنفيذ 154 وحدة من نوع فيلا في مشروع “ضاحية طرفة” في بريدة، وستطور شركة “لدن للاستثمار” مشروع “مجمع التخصصي السكني” في الرياض، والذي سيشمل 656 وحدة سكنية ما بين فيلا وشقة سكنية.

وتنفذ شركة “طراز العربية” 239 وحدة سكنية من نوع شقق وفلل تاون هاوس، ضمن مشروع “إسكان الأحساء”، وشركة “حمد وأحمد المزيني” 990 شقة سكنية في مشروع إسكان شمال المطار في محافظة جدة.

وتنفذ شركة “الحاكمية” 740 وحدة سكنية من نوع فيلا في مدينة الدمام، على أن تنفذ شركة “مباني الصفوة” ثلاثة مشاريع اثنان منها في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير وهما مشروع “خميس قاردن” والذي يوفر 1316 شقة سكنية، ومشروع “خميس قاردن 2” والذي يوفر 630 شقة، كما ستنفذ مشروع “ريحانة الصفوة” في مدينة نجران والذي يوفر 327 وحدة سكنية من نوع فلل وتاون هاوس وشقق.

[more_vid id=”ozGUtPwmziN7nNOeBfgA” title=”وزارة الإسكان تعلن تفاصيل أولى دفعات برنامج «سكني» 2018″ autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر