إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

12 معلومة طريفة عن الشخص الأعسر

الأربعاء 04 يناير 2017
07:00 AM بتوقيت السعودية

يشاركنا في هذا العالم حوالي 13% من الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى وفقا لقاموس left handersday، سواء في الكتابة وتناول الطعام وغيرها من المهام.

هؤلاء الأشخاص الذين اهتم العلم لأمرهم ودراسة الأسباب التي جعلتهم مختلفين عن غيرهم أصحاب اليد اليمنى، والسبب الأساسي المسؤول عن جعل طفل يولد أيمن أو أعسر لم يكتشفه العلم إلى الآن إلا أن أغلبه يُرجع هذا إلى الجينات الوراثية، وعلى كل حال إذا كنت شخصا أعسر فهناك مجموعة من الحقائق الطريفة التي عليك أن تعرفها عن نفسك.

1- تشير الدراسات التي تم إجرائها على الشخص الأعسر إلى أن لديه قدرة وكفاءة أكبر على ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة مثل التنس والملاكمة والبيسبول.

الشخص الأعسر

2- انتشرت معلومات كثيرة تفيد بأن الشخص الأعسر لديه سرعة بديهة ونسبة ذكاء مرتفع، إلا أن العلم لم يثبت بعد مدى صحة هذه المعلومة، لكن ذكرت دراسة تم إعدادها في جامعة سانت لورانس بنيويورك، أن الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى كانوا أكثر ذكاءً من غيرهم من مستخدمي يدهم اليمنى، كما أن شخصيات مثل ألبرت آينشتاين وإسحاق نيوتين، تشارلز داروين، وبنجامين فرانكلين، كل هؤلاء الأشخاص كانوا دليل على ارتفاع معدل ذكاء الأعسر.

3- نشرت دراسة في دورية علم النفس العصبي عام 2006 أن الشخص الأعسر لديه قدرة عالية على معالجة المعلومات، وبالتالي لديه قدرة أكبر على تذكر الذكريات القديمة وتنظيم المعلومات.

4- أغلب هؤلاء الأشخاص لا يتمكنون استخدام المقص العادي، هذه مشكلة تواجه الكثيرين، حيث أنه من الصعب عليهم قص الأقمشة أو الورق وغيرها باستخدام المقص العادي فلابد أن يستخدموا مقص خاص بالشخص الأعسر حتى ينجحوا في عملية القص.

5- وهناك استطلاع آخر أجرته إحدى مدارس تعليم قيادة السيارات، تفيد بأن نسبة الناجحين في اختبارات القيادة من مستخدمي اليد اليسرى نجحوا بنسبة 57%  تلك النسبة التي فاقت نسبة الناجحين من مستخدمي اليد اليمنى التي وصل نسبتها إلى 47%.

الشخص الأعسر

6- ذكرت مجلة مهتمة بالشؤون النفسية والعصبية أن النساء العسراوات يتصفون بسرعة الغضب بسبب عاطفتهم السلبية العالية وسرعة الانفعال من المواقف المختلفة.

الشخص الأعسر

7- هناك 4 رؤساء للولايات المتحدة من أصحاب اليد اليسرى، أولهم كان جيمس جارفيلد الذي أمتلك مهارة غريبة في كتابة اللاتينية بيده اليمنى واليونانية بيده اليسرى في نفس الوقت.

8- أشهر الرياضيين المستخدمين ليدهم اليسرى هو فيل ميكلسون، ورافانيل نادال، وبيت روث، و أونولد بالمر، وأوسكار دي لا هويا.

9- أفراد العائلة المالكة البريطانية معظمهم من مستخدمي اليد اليسرى مثل الملكة إليزابيث الأم والأمير ويليام والأمير تشارليز.

الشخص الأعسر

10- هناك دراسة طريقة تم إجرائها بجامعة اسكتلندا تفيد بأن حوالي 46% من الأشخاص الذين أجروا اختبارات سلوكية لليساريين أثبتت النتائج أنهم غير يساريين.

11- الأمهات في عمر الـ 35 معرضين لولادة شخص أعسر، أكثر من الأمهات في سن العشرينات.

الشخص الأعسر

12- تم تخصيص يوم عالمي للاحتفال بالأعسر في الـ 13 من أغسطس من كل عام ..

الشخص الأعسر

الأربعاء 04 يناير 2017
07:00 AM بتوقيت السعودية