إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

10 دقائق من نبضات الطاقة تقلل ألم الإنزلاق الغضروفي 40% أكثر من اللقاحات
break

10 دقائق من نبضات الطاقة تقلل ألم الانزلاق الغضروفي 40% 

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
10:25 PM بتوقيت السعودية

وجد فريق بحث إيطالي، من جامعة سابينزا في روما، أن التعرض للصدمات الكهربائية لمدة 10 دقائق، يقلل من الألم الناتج عن الانزلاق الغضروفي أكثر من اللقاحات، بنسبة تصل إلى 40% أكثر من حقن الستيرويد.

وفي تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، قال الدكتور “أليساندرو نابولي”، الذي قاد البحث، أن 10 دقائق من الخضوع لنبضات الطاقة على جذور الأعصاب بالقرب من العمود الفقري، يخفف من الشعور بالألم بنسبة 40٪.

وأضاف “نابولي” بأنه خلال الدراسة قام فريق من العلماء باختبار ترددات موجية نابضة (pRF) على 128 مريضاً لم يعانوا من الراحة من العلاجات التقليدية، ثم تمت مقارنة أعراض المشاركين بعد ذلك بعام بمجموعة من 120 مريضا تم إعطاؤهم حقن الستيرويد.

وجد العلماء، أن التعرض للنبضات الكهربائية لمدة 10 دقائق كان العلاج الأكثر فعالية بين المرضى، وبعتقد العلماء أن ذلك يوفر الأمل للآلاف ممن يعانون من آلام أسفل الظهر التي لم تتفاعل مع العلاجات التقليدية.

هناك أمل بأن هذا العلاج قد يقلل من الحاجة إلى الجراحة، والتي غالباً ما تكون الملاذ الأخير عندما تفشل علاجات أخرى.

وقال الدكتور نابولي:”إن الترددات الراديوية النبضية تؤدي إلى تشكيل الأعصاب، والحد بشكل كبير من الالتهاب والأعراض المرتبطة به، وتتفوق نتائج الدراسة على تلك التي يتم الإبلاغ عنها عادة لإستراتيجيات وحقن العناية المعتادة، وقد تساعد عددًا كبيرًا من المرضى الذين يعانون من ضغط القرص الوركي لتجنب الجراحة”.

عشاؤه قفز في المرحاض وعلق ذراعه وهو يحاول تلتقاط السمك

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
10:25 PM بتوقيت السعودية