القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

10 جمل احذر من قولها لزميلك في العمل .. الثامنة تخص الفتيات

الزمالة في العمل لها حدود وإطار يجب أن توضع به ولا يجب أن تتعدى هذا الإطار حتى لا تسمح لغيرك بالتعدي عليك بالمثل، ولابد أن تتذكر دائما أنك من تتحكم بعلاقاتك وأنت المسئول عن وضع الصورة والشكل الذي تحب أن تتعامل به، لذا أحذر استخدام هذه الجمل مع زملائك في العمل.

1-هذا المسئول مستبد 

التحدث مع الزملاء من المفترض ألا يتعدى حدود اللياقة، وخاصة الحديث عن رؤساء العمل أو المسئولين، فلا تحاول إهانة المسئول عن العمل أمام زملائك لأنهم سيحتقرونك لأنك تتكلم عن شخص في عدم وجوده أو سيبلغه هذا الكلام وفى الحالتين ستخسر.

2-كم تتقاضى شهريا

لست مسئول عن تحديد راتب الموظفين بعملك، ويكفي أن تعرف المبلغ الذي تتقاضاه أنت، وسؤال الزملاء على الراتب أمر محرج للجميع سواء راتبهم مساوي أو أقل أو أكبر، فهذا ليس شأنك طالما أنك قبلت الوظيفة والراتب الخاص بك.

3-أنت مقصر

التقييم يرجع للمدير أو المسئول طالما أنه ليس شأنك، لذلك لا تتعدى حدودك في توصيف الزملاء، وخاصة مواجهتهم بالتقصير طالما أنها ليست من ضمن مسئولياتك.

4-لابد وأن نحاول إزاحة هذا الشخص

الاتفاق والتحدث عن شخص في عدم وجوده، ومحاولة الاتفاق عليه مع باقي الزملاء، وتكوين رأي ضده أمور غير مقبولة ويفكر وقتها الجميع أنك ستعاملهم بالمثل.

5-لدي مشكلة عائلية

المشكلات العائلية مكانها المنزل، ولا يوجد لها أي مكان أو وقت بالعمل، فلا تدخل الأمور في مكان غير مكانها حتى لا تندم في وقت لاحق.

6-كم سعر هذا السروال

إظهار الإعجاب بالزملاء ومظهرهم أمر طبيعي ومحبب لكن التدخل في التفاصيل الصغيرة وخاصة المادية ليست محببة، فمن الممكن أن تكون الإجابة محرجة.

7-لا تتحدث مع هذا الزميل

لا تنصب نفسك حكم لمن يتحدث مع من أو من سيقاطع من، كل شخص بالغ يستطيع أن يفكر بأموره كما يجب، فدع كل شخص وشأنه وعلاقاته.

8-هذه الزميلة لم تتزوج بعد

التطرق لأمور الزملاء الشخصية، ومحاولة مناقشة معلومات عن حياتهم الشخصية مع لزملاء آخرين أمر غير لائق.

9-استمع إلى نصائحي

من الطبيعي أن تتبادل الخبرات مع الزملاء، وطالما تحب أن تنصحهم بما سيفيد مصلحة العمل لا مانع من ذلك، لكن المانع هو أن تأمرهم بالاستماع لك والعمل بنصائحك.

10-لا تستمع إلى قواعد العمل

محاولة تشتيت الزملاء عن قواعد العمل تعنى أنك تحاول إيذائهم حتى وإن كنت أنت تفعل ذلك، فهذه ليست نصيحة على الإطلاق.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر