القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

‏‏ “الخدمة المدنية” تعلن تفاصيل تحسين أوضاع الموظفين حاملي المؤهلات وهم على رأس العمل

كشفت ‏‏وزارة الخدمة المدنية تفاصيل تحسين أوضاع الموظفين حاملي المؤهلات وهم على رأس العمل، مؤكدة أن ذلك يتم استناداً على الموافقة السامية الكريمة على قرار مجلس الخدمة المدنية في هذه الشأن.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف إن قرار التحسين يتم استناداً إلى الموافقة السامية الكريمة على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1 / 1936 بتاريخ 9/ 2/1436هـ الذي نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضح المنيف أن القرار ينص على أن تعيين المبتعثين أو الموفدين للدراسة بعد حصولهم على المؤهل عن طريق الجهات التي يعملون لديها مباشرة دون مفاضلة أو مسابقة، بشرط أن يكون ابتعاثهم أو إيفادهم للدراسة بناءً على قرار موافقة من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية أو لجان التدريب والابتعاث ذات الصلاحية وفق اللوائح المنظمة لذلك.

وفي ما يخص الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب أو مستويات أعلى من تلك التي يشغلونها ولم تكن دراستهم وفق الإيفاد والابتعاث، أشار المنيف إلى أن تعيينهم يكون على وظائف ومراتب تناسب مؤهلاتهم عن طريق التقدم على نظام (جدارة)، أو الجهة التي لديها صلاحية شغل وظائف وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر