القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​7 علاجات منزلية للحصول على أظافر رائعة

كي تحصلين على أظافر رائعة ، نقدم لكي عزيزتي 7 علاجات سهلة وبسيطة يمكن استخدامها في المنزل :

1- زيت الزيتون: فوائد زيت الزيتون لا تنتهي فبجانب أنه يخفض الكوليسترول بشكل فعال ويرطّب الجلد والبشرة ، هو قادر على اختراق وتعزيز صحة الأظافر ، فإذا حرصتي على نقع أظافرك يومياً في زيت الزيتون لمدة 10 دقائق ستفاجئين بالنتائج.

2- عصير الليمون المضاف إليه زيت الزيتون الدافئ من شأنه أن يفيد ويقوّي ويغذّي أظافرك ولكن احرصي ألا يكون الزيت ساخناً جداً ، مجرد تدفئة بسيطة ثم استخدمي قطعة من القطن لتلميع أظافرك بهذا الخليط الذي يقضي أيضاً على اصفرار الأظافر.

3- ملح البحر: امزجي ملعقة واحدة من ملح البحر مع كوب ماء دافئ وانقعي أظافرك في هذا المحلول لمدة عشر دقائق مرتين أسبوعياً.

4- الحليب: تحتاج أظافرك إلى الكالسيوم الموجود بالحليب لذا انقعيها في قليل من الحليب الدافئ المضاف إليه صفار بيضة للاستفادة من البروتين أيضاً لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق بشكل يومي وستفاجئين بالنتائج.

5- زيت شجرة الشاي: من العناصر الرائعة للعناية بأظافرك حيث يحتوي على خصائص مطهِّرة ومرطِّبة تجعله المنتج المثالي لتعزيز وحماية أظافرك.

6- الاهتمام بالتغذية المتكاملة: يساعد على ترميم وإصلاح أظافرك فلا بدّ أن تتبعي نظام غذاء صحي يضم كافة العناصر الغذائية والفيتامنيات والأملاح المعدنية التي ستحدث فرقاً كبيراً في صحة أظافرك.

7- الفازلين: يعالج الجفاف الذي يسببه طلاء الأظافر فاحرصي على وضع الفازلين على أظافرك يومياً ليلاً عند النوم لترطيبها وتغذيتها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر