إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

​10 عادات سيئة يجب التوقّف عنها فوراً !

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

بفعل نمط الحياة السريع الذي نعيشه الآن يداوم بعض الشباب والفتيات على عادات خاطئة تسبّب لهم العديد من المخاطر الصحية والاجتماعية، لذا سنكشف لكم عن مجموعة من العادات السلبية التي يجب أن تقلعوا عنها فوراً :

1- عدم نسخ صورك : أصبحت معظم الصور الخاصة بنا الآن من النوع الرقمي فإذا فقدنا الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر سنخسر كل هذه الصور لذا لابد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية لها لأنها تخلد ذكريات هامة لنا، وسنخسر الكثير بفقدها.

2- التدخين: إذا كنت من المدخنين يجب عليك اتخاذ قرار فوري بالتوقّف عن هذه العادة التي تتسبّب في التعجيل بالشيخوخة والإصابة بالعديد من الأمراض التنفسية الخطيرة .

3- إدمان المياه الغازية : اعتادت نسبة كبيرة من الشباب والفتيات على تناول المياه الغازية بكميات كبيرة بشكل مستمر على الرغم من المخاطر الجسيمة لها وأولها زيادة الوزن والأمراض المرتبطة بالسمنة فضلاً عن هشاشة العظام وغيرها من الأمراض.

4-الضغط على زر الغفوة:

هل تعلم أن أحد الدراسات العلمية قد ربطت بين الغفوات المتقطعة التي تستغرق دقائق قليلة وبين تناولك لوجبات دسمة في هذا اليوم، لذا عليك أن تنهض في موعدك على الفور وقت سماعك لصوت منبهك.

5- مشاهدة التليفزيون حتى النوم : هي من أكثر الأخطاء الشائعة التي تسبّب الفوضى واضطراب التمثيل الغذائي للجسم وعدم أخذ قسط كافي من النوم، فيجب أن يكون لك موعد يومي ثابت للخلود إلى النوم.

6- الاعتماد على الوجبات السريعة : تتسبب هذه العادة خاصة إذا زادت عن المرة الواحدة في الأسبوع في إهدار الأموال على الطعام بالإضافة إلى احتمالية أن يكون هذا الطعام سيء إلى جانب كونه غير صحي ويسبب زيادة الوزن.

7- تبادل أداوت التجميل : كتبادل الماسكرا وملمعات الشفاة بينك وبين صديقاتك مما قد يؤي إلى نقل العدوى بالأمراض وقد يكون بعضها خطير.

8- اترك هاتفك قليلاً: لا تجعل إدمانك لهاتفك الذكي طوال الوقت عائقاً أمام التواصل الاجتماعي مع الآخرين وأدائك لمهام عملك أو المذاكرة فالبعض أصبح مدمناً لمتابعة “فيس بوك” عبر الهاتف الذكي أو الألعاب الإلكترونية المختلفة.

9- إهمال إحدى الوجبات يؤدي إلى انخفاض معدل السكر في الدم، مما يؤدي إلى سرعة الانفعال والدوار والإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية للتغلب عل الجوع.

10- استخدام كلمة السر لأكثر من موقع : إذا كنت تعالج ذاكرتك السيئة بتوحيد كلمة السر لكافة الأغراض فيؤسفني أن أخبرك أن هذا قد يكون أسوأ اختيار قمت به لأن حصول “هاكر” على كلمة السر الخاصة بك سيعني تدمير كافة حساباتك ومصالحك في نفس اللحظة. حسبما ورد بموقع madamenoire المتخصص في “أسلوب الحياة” .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية